إعلان

نسكافيه وشاي العروسة.. تفاصيل ضبط 5 ملايين عبوة مغشوشة لمنتجات شهيرة

12:35 م السبت 28 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل ضبط أكبر مصنع "بير سلم" يقوم بتقليد منتجات كبرى الشركات العاملة في مجال المشروبات منها النسكافيه وشاي العروسة وغيرها، واستخدام مواد غير مطابقة للمواصفات حسبما تم تداوله في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف خليل، في تصريحات خاصة لمصراوي، السبت، أن الأمر بدأ ببلاغ من إحدي الشركات الكبرى تشتكي فيه من وجود منتجها مقلد ويباع في الأسواق وأنها تلقت شكاوى عديدة من المستهلكين لسوء المنتج.

وأشار إلى أن الوزارة تحركت بشكل سريع وتم ضبط عدد من مصائع "بير السلم" في الغربية والمنوفية والفيوم تقوم بتقليد منتجات الشركات الكبرى حيث تم ضبط مصنع يغش الشاي بدائرة مركز طنطا، ويقلد علامات تجارية لشركات ليبتون والعروسة ونسكافيه وبيكنج باودر وجيلي دريم وفانيليا تاج الملوك بإجمالي 5 ملايين عبوة و3 أطنان خامات، وتم تشميع الآلات والمصنع من الخارج، وتحرير محضر بالواقعة، والقبض على المتهم، وإخطار جهات التحقيق التي تولت التحقيق.

ويأتي ذلك في إطار الدور الرقابي المستمر للهيئات والجهات الرقابية بالوزارة من أجل ضبط الأسواق ومنع تسرب السلع المقلدة إلى السوق.​

فيديو قد يعجبك: