إعلان

برلماني يشيد بجهود مصر لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية

05:09 م الخميس 26 يناير 2023

النائب عيد حماد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، بتنفيذ الحكومة لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن البضائع الموجودة بالموانئ المصرية وهو ما سيكون له دور في زيادة التشغيل بالمصانع ودوران عجلة الإنتاج وعجلة الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.

وشدد حماد، في بيان، اليوم الخميس، على أن إجراءات الحكومة الأخيرة نتج عنها الإفراج عن بضائع متراكمة في الموانئ المصرية بما قيمته 5 مليارات دولار، واصفا ذلك بالأمر الجيد، ولكن لابد أن تقوم الحكومة بمجهود كبير في ضبط الأسواق لتشديد الرقابة على التجار لمنع الارتفاع غير المبرر لكثير من السلع.

وأضاف أنه يجب الاستمرار في إحكام السيطرة على الأسواق وإلزام التجار بكتابة السعر على المنتجات مما يسهم في استقرار الأسواق، خاصة بعد الإفراجات الأخيرة عن البضائع بالموانئ، وأيضا يعد ضربة الدولة لتجار العملة.

واختتم النائب بالتأكيد أن الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة من شأنها أن تعمل على تشجيع الاستثمار الأجنبي في مصر، وتساهم في دعم توجه الدولة نحو رفع معدل أداء الصادرات المصرية والمساهمة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة في تدعيم الاقتصاد المصري من خلال عدة اتجاهات.

فيديو قد يعجبك: