إعلان

هدية مصر لجنوب السودان.. تفاصيل افتتاح وزير الري محطة مياه الشرب الجوفية بجوبا -صور

04:37 م الأربعاء 25 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

افتتح الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وبال ماي دينج، وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان، اليوم الأربعاء، في احتفال شعبي كبير، محطة مياه الشرب الجوفية في المنطقة السكنية بجبل ليمون (أحد الأحياء الموجودة بشرق العاصمة جوبا) وسط حفاوة وسعادة بالغة من المواطنين بالحي، بحضور السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان ولفيف من القيادات والمسؤولين من البلدين.

وأعرب سويلم عن سعادته بالوجود وسط أهالي دولة جنوب السودان الشقيقة والاحتفال معهم بانطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداة من الشعب المصري للشعب الجنوب سوداني الشقيق، والتي تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة حيث تخدم ما يقرب من ٢٠٠٠ نسمة، معرباً عن سعادته الشخصية برؤية تأثير المحطة على المواطنين.

وأشار وزير الري المصري إلى انتهاء مصر من تنفيذ (٢٠) محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتحقيق استدامة تشغيلها وتوفير مياه الشرب لما يقرب من ١٠٠ ألف نسمة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من مشروعات حصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال تطهير المجاري المائية من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة، وذلك في إطار دعم مصر الدائم لجمهورية جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات.

وأكد سويلم أن العلاقات المصرية- الجنوب سودانية عميقة وممتدة على كل الأصعدة، وعلى مدى سنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مشروعات التنمية في مختلف ولايات جنوب السودان الشقيق.

وأشاد وزير الري المصري بذكرى مناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري الجنوب سوداني الراحل، ودوره البارز في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري.

وعبَّر بال ماي دينج عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم، معرباً عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمة من دعم لجمهورية جنوب السودان؛ خصوصًا في مجال توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، مما يُسهم في استقرار المواطنين والحد من الصراعات.

فيديو قد يعجبك: