إعلان

وكفى بالله حبيبا.. أول كتاب للداعية خليل أمين بمعرض القاهرة الدولي

02:00 ص الأربعاء 25 يناير 2023
وكفى بالله حبيبا.. أول كتاب للداعية خليل أمين بمعرض القاهرة الدولي

وكفى بالله حبيبا

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

يشارك الداعية خليل أمين، الحائز على جائزة تحدي القراءة العربي في الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق الخميس من خلال كتاب "وكفى بالله حبيبا"
ويحمل الكتاب في طياته معانٍ عميقة، كالبحر بسيط في ظاهره، لكن أعماقه تمتلئ بالمفاجآت.

ويبدأ بمقدمة عن الحب في الإسلام يخاطب فيها قلب الإنسان، يخاطب روحه، يخاطب فطرة الإيمان في نفوس البشر.. فيجعلك تبدأ القراءة بروح خاشعة سعيدة.

ويحتوي الكتاب على فصول تتحدث عن حال الذين يُحبهم والنعيم الذي هم فيه والعطاء الذي ينالونه في الدنيا والآخرة و عن فن التعبير عن الحب لله والحافز والهدف وغيرها من الأشياء المهمة في رحلة الحب.

ويتحدث الكتاب عن حب الله للعباد، ومَن هم الذين قال الله في القرآن أنه يحبهم ثم كيف نصير مثلهم.

ويتنوع الكتاب بين القرآن، الأحاديث، الخواطر، الحكم، الشعر، ويتحدث في فصول عن جمال الله ولماذا نحبه؟، فيتحدث عن رحمته وعدله وحكمته وغيرها من صفات جماله التي تحرك قلب العبد حتى يحبه.

ويتضمن الكتاب بابا يربط العبادات بالحب، فيستخرج جوانب الحب في العبادات كالصلاة والصيام وقراءة القرآن وغيرهم حتى تعبده عن حب، وبعد ذلك يأخذك إلى ما يجب عليك أن تفعله كمحب لله من ذكر وخلوة وخوف وتذلل وغيرها من الأفعال التي تثبت أن حبك ليس مجرد كلمات.

ويوجد بالكتاب فصلا يسمى"وكفى بالله"، ويستطيع الإنسان من خلاله معرفة أنه ليس بحاجة إلا لربه تستطيع قراءته كلما شعرت أنك تريد أن يعود قلبك إلى الله كيوم خلقك.

ويعد "وكفى بالله حبيبا" هو أول كتاب يكتبه الداعية الأزهري الشاب خليل أمين، واللي أعلن عنه من فترة في حلقة مع منى الشاذلي.

وخلي أمين هو صاحب برنامج في القرآن حياة المذاع على قناة mbc masr 2، ويتابعه أكثر من مليون متابع على وسائل التواصل.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market