إعلان

أول تعليق من المايسترو نادر عباسي حول رقص السوبرانو فاطمة السعيد

12:55 م الإثنين 23 يناير 2023

كتب- محمد شاكر:

أشاد المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، بأداء السوبرانو العالمية فاطمة السعيد، التي أحيت حفل المتحف المصري الكبير، مؤخرا، وأعرب عن سعادته بالحفل والنجاح الذي حققه.

وعلق عباسي في تصريحات خاصة لمصراوي، على الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حول رقصها بالعصا وسقوطها من على المسرح، قائلا: قدمت السعيد خلال الحفل أغنية من فيلم لفؤاد المهندس والتي دعا خلالها العالم كله إلى زيارة مصر، وهو في الفيلم يقول ادوني العصايا أوريكوا رقصة مصرية، وبما أن فاطمة تعيش في الخارج وكل الناس تعتقد أنها أجنبية رغم أنها مصرية صميمة، كانت لفتة لطيفة منها أن ترقص بالعصا رغم أنها بلا اتزان لأنها ليست متحزمة.

وقال عباسي: إن رقص العصايا في مصر رقص شعبي أصيل لا ينبغي أن "نستعر" منه، مؤكدا أن الفلكلور المصري والفن الشعبي في مصر ثري ولا يعيبنا، وهذه هي مصر.

وأضاف عباسي: المشكلة أننا مسكنا في هذه اللقطة وتركنا كل ما فعلته فاطمة في الحفل، رغم أنها قدمت روائع الأعمال في مصر والعالم كله، لأنها حفلة عالمية، حيث قدمت أعطني الناي وغني، يا زهرة في خيالي، مقطوعة الكرنك لمحمد عبدالوهاب، عموما كل واحد يقول ما يقوله ولمن ينبغي أن ننظر إلى برنامج الحفل بالكامل ولا نتوقف عند هذه التفصيلة الصغيرة.​

فيديو قد يعجبك: