إعلان

"الوطنية للإعلام": ضوابط لألعاب إلكترونية تروّج للعنف والمثلية الجنسية

09:21 م الأحد 22 يناير 2023

كرم جبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

استكملت لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية، بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

واستمعت اللجنة لعرض النائب حسانين توفيق، بشأن الدراسة، والتي تضمنت العديد من التوصيات الخاصة بضرورة الاستفادة منها، لاسيما في ظل وجود أعداد كبيرة من الشباب والأطفال المهتمين بالألعاب الإلكترونية.

وشهد الاجتماع، ناقشات بين أعضاء اللجنة، ومقدم الدراسة، حول الأهداف، وكيفية الاستفادة من الألعاب الإلكترونية وكذلك تقليل مخاطرها.

وفي هذا الصدد أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن ملف الألعاب الإلكترونية من القضايا الهامة، لما لها من تأثير كبير علي المواطنين، مشيدا بالدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق وأهمية اهتمام مجلس الشيوخ بهذا الملف الهام.

وكشف أن عدد من المشتركين في المنصات الإلكترونية حوالي 8 ملايين مشترك في مصر، مشيرا إلى إعداد تشريع بعدم السماح لأي منصة بالتواجد في مصر على أجهزة الموبايل إلا بعد الحصول على ترخيص، مؤكدا أن هذا الأمر سينظم العملية ويحم أطفالنا ومواطنينا.

وشدد على ضرورة التصدي من خلال التوعية لبعض القضايا التي يتم إثارتها على المنصات المختلفة مثل المثلية الجنسية والأفكار المتطرفة.

وأشار إلى أهمية الدراسة الخاصة بالألعاب الإلكترونية، مؤكدا أن بينها النافع والضار، خصوصا وأن بعضها ينمي الذكاء، وألعاب أخرى يتعارض مع سلوكيات المجتمع.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن هناك ضوابط يتم وضعها خاصة بالألعاب الإلكترونية، خصوصا تلك التي تروج لبعض الأفكار مثل العنف والمثلية الجنسية.​

فيديو قد يعجبك: