إعلان

وزيرة الثقافة تستقبل وفدا من جنوب إفريقيا للاتفاق على فعاليات "الموسم الثقافي"

08:17 م الأحد 22 يناير 2023

الدكتورة نيفين الكيلاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وفدا من وزارة الثقافة والفنون بدولة جنوب إفريقيا، لبحث أطر التعاون المشترك والأنشطة والفعاليات المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة.

وشهد اللقاء الاتفاق على إقامة "الموسم الثقافي الجنوب أفريقي الأول "والذي سيضم مجموعة من الفعاليات ما بين معارض للكتب والحرف والمشغولات اليدوية، وورش عمل مشتركة بين فرق مصرية وجنوب أفريقية في مجال الفنون الاستعراضية، بخلاف إقامة منتدى للأعمال يناقش دور الثقافة والفنون في إطار تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية، وملتقى فني للرسم على الجداريات.

وأكدت الكيلاني على اهتمام الدولة المصرية بالقارة الأفريقية، مشيرة إلى أن الثقافة تعد محورا رئيسيا فى أغلب الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تبرمها الدولة المصرية مع دول القارة.

وقالت وزيرة الثقافة: إن "الموسم الثقافي الجنوب أفريقي الأول" المزمع إقامته خلال الشهور المقبلة، سيستمر لعشرة أيام، ويعد بابا جديدا لمد جسور التعاون مع جنوب إفريقيا، وفرصة متاحة للتعريف بالثقافات والفنون الأفريقية الفريدة والمتنوعة.

وأكدت الدكتورة إيمان نجم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، أن الملتقى سيمزج بين الفنون المصرية الثرية وفنون جنوب أفريقيا المتميزة مما سيتيح الفرصة لفتح آفاق جديدة للتعاون الثقافي مع جنوب إفريقيا.

وقالت نجم: إن الفعاليات سيتم تنظيمها بالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة وفي مقدمتها المجلس الأعلى للثقافة ودار الأوبرا المصرية والهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية.

فيديو قد يعجبك: