إعلان

​مش عايزين ابتزاز للسائحين.. برلماني يدعو إلى مؤتمر شامل للنهوض بالسياحة

03:37 م الأحد 22 يناير 2023

النائب محمود بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب النائب محمود بكري، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بالدعوة إلى مؤتمر شامل للنهوض بالسياحة المصرية، كصناعة وحرفة، تشارك فيه كل طوائف المجتمع (القطاعات الثقافية والسياحية والاجتماعية والإعلامية والدينية والتعليمية وممثلو شركات السياحة والمجتمع المدني)، وأن يُعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال كلمة بكري، اليوم الأحد، بالجلسة العامة؛ لمناقشة طلبات مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

وجه عضو مجلس الشيوخ تساؤلًا إلى الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بشأن إمكانية تحقق إيرادات سنوية تبلغ 30 مليار دولار خلال ثلاث سنوات، وتم الإعلان عن ذلك من قِبل رئيس الوزراء.

وقال بكري: هل من الممكن أن يتحقق الأمر خلال 3 سنوات؟ وكيف؟ خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في مصر والعالم كله.

وتساءل النائب: هل صحيح أن هناك 27 جهة حكومية تراقب الاستثمار السياحي؟ داعيًا إلى ضرورة الإقرار بسوء معاملة السياح في بلادنا داخل في المقاصد السياحية؛ حيث يتعرضون إلى ابتزاز من قِبل سائقي الأوتوبيسات السياحية أو الموظفين والعاملين بالأماكن السياحية.

واستطرد بكري: كنت شاهدًا على بعض الوقائع المماثلة؛ حيث بعض مواقف الأوتوبيسات بالقاهرة لا يوجد بها موظفون يتحدثون لغة إنجليزية للتواصل مع السائحين، علاوة على عدم الانضباط في مواعيد وسائل المواصلات المختلفة، وحدث قبل فترة قريبة أن سائحًا وسائحة جاءا إلى مصر بغرض السياحة؛ إلا أنهما تعرضا إلى ابتزاز نقدي واضح، فبعد الاتفاق على تقاضي شخص مبلغًا ماليًّا معينًا نظير نزهة سياحية، إلا أنه طالب السائحَين بأكثر مما تم الاتفاق عليه، ثم فوجئا بحضور أشخاص آخرين كنوع من التهديد، وللأسف نشر السائحان فيديو وتحدثا عن الواقعة وحقق هذا الفيديو مشاهدات عالية جدًّا، وكان لذلك تأثير سلبي، وأسأل الآن: هل وزارة السياحة علقت على الأمر؟

فيديو قد يعجبك: