إعلان

الصين حققت 595 مليار دولار.. برلماني: السياحة الحصان القوي لجر الاقتصاد للأمام

03:12 م الأحد 22 يناير 2023

الدكتور نبيل دعبس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إن ملف السياحة مهم للغاية، وإنه ملف أمن قومي؛ لأنه الحصان القوي لجر الاقتصاد القومي للأمام وتوفير العملة الصعبة للخزانة العامة للدولة المصرية.

وأضاف دعبس، في كلمته أمام الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تناقش طلبَي مناقشة عامة، الطلب الأول المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وعشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

وتابعت النائبة: أما الطلب الثاني فمقدم من النائبة ريهام عفيفي، وعشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر، خصوصًا في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.

ونوهت رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بأن السياحة تمثل 13 في المئة من جملة الاقتصادي القومي للدولة، والسياحة تمثل 19 في المئة من حصيلة إجمالي العملة الصعبة للدولة.

وطالب النائب بالعمل على تنظيم تلك الموارد؛ خصوصًا أن مصر تمتلك مقومات لا تمتلكها دول كثيرة في العالم؛ ولكنها للأسف الشديد تكون حصيلتها من السياحة أكبر من مصر، فعلى الرغم من اختيار مصر من أفضل 100 دولة على مستوى العالم، وأنها رقم 7 بمنطقة الشرق الأوسط؛ إلا أنها تستحق مكانًا أفضل من هذا الأمر؛ خصوصًا أن لدينا سياحة متفردة ومتنوعة من سياحة ثقافية وعلاجية وترفيهية، وأنواعًا وأنماطًا أخرى من السياحة التي تمتلك مصر مقومات هائلة في تلك الأمور ولكن للأسف لا توجد دعاية كافية وإعلان عن كل تلك الأمور.

وطالب دعبس بالخروج خارج الصندوق في الدعاية والإعلان عن المقومات السياحية المصرية، مطالبًا كل مصري ومصرية يسافر إلى الخارج بأن يكون سفيرًا للدولة المصرية وداعيًا ومعلنًا عن المقومات السياحية المصرية، مع تكثيف الحملات الإعلامية من الدولة من مختلف الجهات والأجهزة.

وطالب النائب بضرورة الاهتمام بملف السياحة الداخلية، قائلًا إن الصين اهتمت بهذا الملف، وكانت حصيلته للخزانة الصينية في العام الماضي أكثر من 595 مليار دولار؛ لذلك لا بد من تكاتف الجميع للعمل بهذا الملف، سواء شركات طيران أو شركات سياحة أو أجهزة الدولة للاهتمام بهذا الملف.

فيديو قد يعجبك: