إعلان

محامية: موظفو محكمة مطروح أقروا بأن المحامين المحبوسين لم يعتدوا عليهم

12:58 م الأحد 22 يناير 2023

توافد المحامين إلى محكمة مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قالت المحامية مها أبو بكر، إنَّ موظفي محكمة مطروح المجني عليهم في القضية المتهم فيها 6 محامين، بتهمة الاعتداء عليهم داخل محكمة مطروح، أقرّوا أنه لم يتم التعدي عليهم، وأنَّ الواقعة التي حدثت كانت مجرد مشادة كلامية، وفق مرافعة المحامي الحاضر بتوكيل عن هؤلاء الموظفون.

وأضافت في منشور لها على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أنَّ الواقعة التي حدثت بين المحامين الـ6 والموظفين، كانت في الساعة الثامنة مساءً أي بعد انتهاء العمل، موضحة أنه تمَّ التوقيع من المحامي المدافع عن الموظفين على ذلك في محضر الجلسة، ومن ثمَّ طلبت المحكمة من الدفاع التحدث في الاتهامات المُوجهة للمحامين الـ6.

واستشهدت بتعليق لنقيب المحامين الأسبق سامح عاشور، ببطلان تحريك الدعوى الجنائية لتحريكها بغير الطريق الذي رسمه القانون وفساد كافة أدلة الثبوت وفساد التحقيقات في الدعوى، ومن ثمَّ براءة المتهمين جميعًا من الاتهامات الموجهة إليهم.

وكانت قد بدأت جلسة الاستئتناف الخاصة بقضية حبس 6 محامين بعد اتهامهم بالاعتداء على موظفي محكمة مطروح، بالتزامن مع توافد العشرات من المحامين من النقابات الفرعية في المحفاظات المختلفة إلى محكمة مطروح، لحضور جلسة للاستئناف الخاصة بقضية حبس 6 محامين، المقرر لها اليوم الأحد، إثر أزمتهم مع موظفي المحكمة.

ووصل عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، صباح اليوم الأحد، إلى مجمع محاكم مرسى مطروح لترؤس لجنة الدفاع عن محامي مطروح، وحضرت لجنة الدفاع المشكلة من قبل نقيب المحامين، إضافة إلى حضور أعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء النقابات الفرعية ومجالسهم وبعض المحامين من جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، لمؤازرة المحامين الـ6 المحبوسين.

وكانت قد حدثت مشاجرة بين ٦ محامين وموظفي محكمة مطروح، الأمر الذي أدى إلى حبس المحامين والحكم عليهم بالحبس عامين وعامين آخرين مراقبة.

وردت نقابة المحامين العامة بالقاهرة والنقابات الفرعية في المحافظات، على ذلك بتعليق العمل أمام محاكم الجنايات والنيابة العامة إلى أجل غير مسمى.

وتوافد العديد من المحامين إلى مطروح لمساندة زملائهم المحبوسين والدفاع عنهم.

فيديو قد يعجبك: