إعلان

مصر للطيران: نقل 35 ألف سائح من إسبانيا على 231 رحلة جوية

12:16 م السبت 21 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبيد:

شاركت شركة مصر للطيران ضمن الجناح المصري في فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر والمعروف باسم فيتور (Fitur)، في دورته 43 والذي تقام فعالياته بالعاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة أكثر من 130 دولة، وذلك ضمن استراتيجية الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم.

صرح بذلك المهندس يحيي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وأضاف أن ممثلي الشركة عقدوا لقاءات مهمة مع ممثلي شركات السياحة ومنظمي الرحلات من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة وبخاصة أسواق أوروبا والشرق الأقصى وعرض الخدمات والأنشطة التي تقدمها الشركة، ومنها السوق الإسباني تقوم مصر للطيران حاليا بتشغيل أكبر سلسلة رحلات خاصة تصل إلى 24 مدينة إسبانية تربط بين هذه المدن وبين القاهرة والأقصر وأسوان.

وتم تشغيل 126 رحلة طيران عارض نقلت على متنها 19 ألف سائح إسباني من كل من (زاراجوزا - سانتياجو - بيلباو - لاريوخا - اليكانتي - ملجا - أوستورياس - بامبلونا - بالما دي مايوركا - باداخوس - إشبيلية - بلد الوليد - ڤيتوريا - ليون - مورسيا - لاس بالماس - جزر البليار - الباسيتي - فالنسيا)، بالإضافة إلى بورتو بالبرتغال بخلاف رحلات الشركة المنتظمة إلى كل من (مدريد وبرشلونة) لنقل آلاف السائحين الإسبان إلى مصر، كما تم التعاقد على تشغيل 105 رحلات طيران عارض أخرى لنقل أكثر من 16 ألف سائح إسباني خلال العام الحالي.

وزار جناح الشركة بالمعرض أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والسفير يوسف مكاوي، سفير مصر بإسبانيا، ولفيف من القيادات والمهتمين بمجال السياحة والطيران، والذين أشادوا بدور الشركة الوطنية في تنشيط حركة السياحة والسفر إلى مناطق الجذب السياحي بمصر.

ومثّل الشركة في المعرض، ناجي شعبان، مدير إقليم مصر للطيران في إسبانيا، وأحمد عبد الرحيم، مدير مالي إسبانيا، وأحمد علي، مدير إدارة الرحلات الخاصة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

ويُعد معرض فيتور هو أحد أهم المعارض السنوية الدولية المتخصصة في مجال السياحة والسفر، ويعتبر بمثابة قاعدة تجمع العديد من القائمين على صناعة السياحة والطيران وخبراء المجال من مختلف دول العالم، ويضم في دورته الحالية 755 عارضا و8500 شركة وبحضور أكثر من 120 ألف زائر على مدار أيام المعرض.

فيديو قد يعجبك: