إعلان

"القراء" تحقق مع الشيخ محمد حامد السلكاوي غدا

10:01 م الجمعة 20 يناير 2023

الشيخ محمد حامد السلكاوي

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

يعقد مجلس إدارة نقابة القراء جلسة غدا، للتحقيق مع الشيخ محمد حامد السلكاوى، بسبب الفيديو الذي تم تداوله على فيسبوك، ويظهر فيه بالقيام بحركات لا تليق بكتاب الله.

كانت نقابة القراء، برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، أعلنت استجابة اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين للشكوى التي تقدمت بها ضد القارئ محمد حامد السلكاوي.

وأوضحت في بيان لها، أن لجنة اختبار القراء والمبتهلين قررت ما يلي:

1- إيقاف القارئ محمد السلكاوي لمدة عام ومنع ظهوره على الهواء في قرآن الجمعة والفجر ومنع بث التلاوات المسجلة له لمدة عام.

2 - متابعة جميع قراء الإذاعة في المحافل المختلفة للوقوف على مدى التزامهم بصحيح التلاوة أحكاما وأداءً وسلوكا.

3- استدعاء القارئ محمد السلكاوى والتحقيق معه فيما نسب إليه طبقا لقانون، بمقر نقابة القراء.

وأهابت النقابة بكل من يقرأ كتاب الله في المحافل المختلفة سواء كان عضوا بها أو غير ذلك، أن ان يلتزم بأحكام التلاوة والوقار عند القراءة احتراما وتوقيرا لكتاب الله، مشيرة إلى أن لجان المتابعة بالمحافظات تتابع وتراقب المحافل القرآنية.

كان الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، شيخ عموم المقارئ المصرية، قال إن النقابة كلّفت المستشار القانوني بإبلاغ النيابة العامة ضد القارئ بعد رصد فيديو له يتلو آيات من سورة الشورى ويأتي بحركات لا تليق بكتاب الله عز وجل، في أحد العزاءات.

وأوضح حشاد في تصريحات لمصراوي، أن نقابة القراء أبلغت رئيس الإذاعة المصرية، ورئيس التخطيط الدينى، لاتخاذ اللازم ضد القاريء، باعتباره معتمدا في الإذاعة والتلفزيون.

وأشار نقيب القراء، إلى أن النقابة لن تسمح لأي قاريء بالتعدي على كتاب الله عز وجل، وتتصدى بكل حزم لذلك، لافتًا إلى أنها تسعى إلى أن يُتلى كتاب الله بطريقة صحيحة.

فيديو قد يعجبك: