وزير الطيران: تحديث أسطول مصر للطيران وفتح خطوط جديدة قريبا

10:42 م الإثنين 02 يناير 2023

كتب- محمد عبيد:

التقى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، بمحرري شئون الطيران المدني، واستعرض أهم المشروعات التي تم تنفيذها والخطط المستقبلية لقطاع الطيران المدني بحضور لفيف من قيادات وزارة الطيران والهيئات والشركات التابعة.

إعلان

وأكد الوزير أنه تم مراعاة البعد الاجتماعي لجميع العاملين في القطاع، مشيرا إلى أنه خلال جائحة كورونا لم يتم الاستغناء عن أي عامل بقطاع الطيران المدني المصري بدعم من الدولة المصرية في وقت استغنت فيه الكثير من الشركات والمطارات في العديد من دول العالم عن العمالة.

وأشار إلى أن وزارة الطيران ممثلة في كافة الشركات التابعة لها لم تتأخر عن سداد أقساط القروض في مختلف المشروعات حتى في ظل جائحة كورونا التي تسببت في خسائر كبيرة لصناعة الطيران عالميا.

وأوضح الوزير أن استكمال مسيرة التطوير لمنظومة النقل الجوي يأتي في مقدمة أولويات استراتيجية الوزارة، والتي تهدف إلى تعظيم الإيرادات والاستغلال الأمثل للموارد وجذب مزيد من الاستثمارات وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر تحقيقاً لأهداف الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح حيث تقدم الوزارة حوافز وتخفيضات لشركات الطيران بالمطارات السياحية تصل إلى 50% على رسوم الهبوط والإيواء والانتظار والخدمات الأرضية.

إعلان