إعلان

رئيس الأركان يشهد بيانا عمليا للتكتيكات الصغرى والمهارة لإحدى وحدات المنطقة الجنوبية

05:14 م الخميس 19 يناير 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بياناً عملياً، للتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان لإحدى وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية، في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة اللواء أركان حرب محب حبشي خليل، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير وتحديث أساليب التدريب القتالي داخل المنطقة الجنوبية العسكرية، مشيرا إلى أن حماة الاتجاه الاستراتيجي الجنوبى سيظلوا محافظين على الاستعداد القتالي العالي بما يمكنهم من تحقيق كافة المهام المكلفين بها للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

أعقب ذلك تقديم مراحل البيان العملي والتوجيه الطبوغرافي وأوضاع القوات داخل البيان، واستعراض المهارات الأساسية للفرد والجماعة في الميدان والتدريب التكتيكي المجمع للعناصر التخصصية.

وفي نهاية البيان نقل الفريق أسامة عسكر تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لكافة العناصر المشاركة بالبيان، مشيدا بالمستوى الراقي الذي ظهرت به كافة العناصر المنفذة للبيان، ما عكس مستوى الاستعداد القتالي العالي والاحترافية في تنفيذ المهام، كما ناقش عدد من القادة والضباط المشاركين بالبيان في الأسلوب الأمثل لتنفيذ كافة الإجراءات والإستفادة منها لرفع الكفاءة القتالية على كافة المستويات.

كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور على قاعدة برنيس البحرية للإطمئنان على الحالة الإدارية والمعيشية والجاهزية القتالية بالقاعدة، مشيداً بما لمسه من استعداد قتالي وروح معنوية عالية وقدرة على تنفيذ كافة المهام لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية.

فيديو قد يعجبك: