إعلان

تسمح بالعمرة والتجول بالمملكة.. تفاصيل "تذكرتك تأشيرة" لدخول السعودية

09:05 م الأربعاء 18 يناير 2023

الخطوط الجوية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عبدالله الشهراني، المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية، تفاصيل تقديم "الخطوط السعودية" أكبر تسهيل للراغبين في زيارة المملكة، لأداء مناسك العمرة.

وقال الشهراني لمصراوي، إن الخطوط السعودية، تطلق قريبا برنامج مستحدث يسمى "تذكرتك تأشيرة" يمكّن المسافرين على متن "الخطوط السعودية" من دخول المملكة لمدة 4 أيام، والتجول في مناطق المملكة وأداء العمرة.

وتابع:"البرنامج يسمح للزائر ارتباط تأشيرته بمرحلة إصدار التذكرة، فحينما يَيدأ المسافر بشراء تذكرة فإنه سيرتبط بسؤال مباشر عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان"

وكشف الشهراني، عن سبب الحاجة إلى هذا البرنامج، موضحا أن رغبة الكثير من الجاليات الإسلامية بأن تكون السعودية نقطة توقف لهم، خصوصا مدينة جدة لأداء العمرة، ثم استكمال رحلتهم.

وأكد المتحدث باسم الخطوط السعودية، أن برنامج "تذكرتك تأشيرة" سيكون ممكّنا كبيرا لهؤلاء المسافرين بنسب كبيرة، موضحا أنه ليس مقتصرا على مطار جدة فحسب بل يشمل جميع المطارات الدولية.

من جانبه، كشف مصدر بغرفة شركات السياحة لمصراوي، أن "تذكرتك تأشيرة" لا تحتاج إلى باركود العمرة للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

اقرأ أيضا:

تفاصيل نقصان مدة تأشيرات العمرة وموعد خروج آخر معتمر من السعودية

نقل مجاني وخيم مطورة.. خدمات جديدة تقدم لضيوف الرحمن خلال الحج

رسميا.. السعودية تسمح لأي زائر بأداء العمرة في أي وقت من العام

فيديو قد يعجبك: