إعلان

أول تعليق من "مدبولي" على قرارات ترشيد الإنفاق الحكومي

04:12 م الأربعاء 18 يناير 2023

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن أولوية الحكومة هى تسهيل الإفراج عن مواد الخام بالموانئ، الخاصة بالسلع الاستراتيجية؛ وذلك لتوفيرها للمصانع والذي بدوره يؤدي إلى زيادة العروض مما يؤدي إلى خفض الأسعار بشكل تدريجي.

وأضاف "مدبولي" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، أن قرارات ترشيد الإنفاق الحكومي جاءت من أجل دعم الموارد المالية لتطبيق منظومة الحماية الاجتماعية، في ظل ارتفاع الأسعار والأزمات العالمية.

ولفت إلى أن الحماية الاجتماعية من أولويات الحكومة فى الموازنة الجديدة، خاصة معارض "أهلاً رمضان" التى بدأ الإعداد لها قبل 3 أشهر من شهر رمضان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتاً إلى وجود اتجاه باستمرارية هذه المنافذ بعد شهر رمضان الكريم.

نشرت الجريدة الرسمية قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية، وذلك للعام المالي 2022/2023، حيث تضمن القرار عددا من الضوابط العامة وقواعد ترشيد الإنفاق، وذلك تحقيقاً للمستهدفات، وتعاملا مع ما نتج من تداعيات للأزمات العالمية الحالية، على ألا تؤثر تلك القواعد، المنصوص عليها في القرار، على أداء الجهات المخاطبة بأحكامه للخدمات التي تؤديها وللدور المنوط بها.

فيديو قد يعجبك: