إعلان

رئيس الشيوخ يبحث مع سفير إسبانيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

04:59 م الثلاثاء 17 يناير 2023

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

التقى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم الثلاثاء، البارو ايرانثو جوتييريث سفير مملكة إسبانيا بالقاهرة، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وخلال اللقاء أكد رئيس الشيوخ، حرص مصر على تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة وخاصة على المستوى البرلماني، فضلاً عن تطوير مستوى التنسيق والتشاور تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، موجهاً الدعوة لرئيس مجلس الشيوخ الإسباني لزيارة مصر في أقرب وقت لدعم وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين.

من جانبه، أكد السفير الإسباني، أن مصر تعد دولة صديقة وشريكاً استراتيجياً لإسبانيا، مؤكداً اعتزاز بلاده بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومشيداً بالتجربة التنموية الرائدة التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تعزز من وضعها كركيزة للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن هناك اهتمام متزايد من جانب الشركات الإسبانية بالمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري، ووجه السفير الإسباني الدعوة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، للقيام بزيارة رسمية لبلاده.

حضر اللقاء النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس، والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

فيديو قد يعجبك: