إعلان

محافظ القاهرة: الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لضبط الأسعار

04:15 م الثلاثاء 17 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن سوق السيارات متكامل الخدمات الجديد الذي أقامته الدولة بطريق العين السخنة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد نقلة نوعية في شكل الأسواق المتكاملة، وتم تنفيذه بأقصى المعايير العالمية في الجودة.

ويضم السوق جميع الخدمات التي تمكن المواطن من إنهاء كافة إجراءاته في يوم واحد بنفس المكان بما يوفر الوقت والجهد والمال.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لضبط الأسعار وإحداث توازن بها، مشيرًا إلى أن توافر جميع السلع في الأسواق، بالإضافة إلى توافر أرصدة كافية من كافة السلع الأساسية والاستراتيجية جاء نتيجة للخطط المسبقة التي وضعتها الدولة المصرية لمواجهة الأزمات والحد من آثارها.

وأشار محافظ القاهرة إلى تواصل الاجتماعات على مدار اليوم بكل أجهزة الدولة لتوفير السلع للمواطنين بالتوازي مع الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية التي تُحسن من جودة الخدمات المقدمة لهم كتطوير القرى وتحسين الحياة بها خاصة في الصرف الصحي والمياه والكهرباء.

وشدد محافظ القاهرة على استمرار التوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين بالقاهرة لتخفيف العبء عن المواطنين وخلق المنافسة بما يساعد على استقرار وتوازن الأسعار.

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار والتعامل الفوري مع التغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، مشيدًا بجهود شركتي المياه والصرف الصحي في التعامل مع تجمعات المياه بعد سقوط الأمطار الأيام الماضية مما أسهم في تسيير الحركة المرورية.

وطالب محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، بسرعة تنفيذ الخطة الاستثمارية وسرعة إنجاز المشروعات التي تم وضعها لخدمة المواطنين.

وشدد اللواء خالد عبد العال على رؤساء الأحياء والرصد البيئي بضرورة متابعة عمل شركتي النظافة بالمنطقتين الشرقية والغربية من أجل تحسين مستوى النظافة بالعاصمة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

كما طالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد، وتسهيل الإجراءات المطلوبة في إطار القانون.

وأكد محافظ القاهرة ضرورة التعاون مع الجمعيات الأهلية وخلق قنوات اتصال معها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، مثمنا دور الجمعيات الأهلية في مشاركة الأجهزة التنفيذية ومديرية التضامن الاجتماعي في القيام بمخططاتها التنموية لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لتسهيل التعرف على مشاكل المواطنين وحلها.

كما طالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالقيام بحملات مكثفة لرفع الإشغالات وفتح الشوارع وإتاحة الرصيف للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: