إعلان

وزير الري: الدولة نفذت مشروعا ضخما لتأهيل الترع والتبطين ماهو إلا وسيلة

04:00 م الثلاثاء 17 يناير 2023

وزير الري هاني سويلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية إن الوزارة لها خطة قومية مستمرة في تنفيذها، وأنها نفذت مشروعا ضخما لتأهيل الترع وليس تبطين الترع، وتأهيل الترع يعني توصيل المياه في الوقت المناسب وبالجودة المناسبة، مشيرا إلى أن التبطين هو وسيلة من وسائل التأهيل.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب.

وأشار وزير الري، إلى أن شبكة الترع والمصارف تصل إلى ٥٥ ألف كيلو وهذا يعني أن وجود أي مشكلة لا يعني التقصير من الوزارة في معالجتها.

وأضاف أن مشروع تأهيل الترع يقوم بدراسة المشكلة التي تعاني منها الترع وكيفية معالجة وحل هذه المشكلة ، فليس كل الترع تحتاج إلى تبطين خراساني وخاصة في حالة الترع التي تؤدي وظائفها وإلا سوف يكون استخدام الخرسان في الحالات التي لا تحتاج سيكون إهدار للمال العام .

وأشار سويلم إلى أن خبراء ومكاتب استشارية هي التي تقوم بدراسة المشاكل الفنية التي تعاني منها بعض الترع وتهدد وسائل معالجتها.

ولفت إلى أنه لا يجب الانزعاج من زيادة ورد النيل ولدى الوزارة ميزانية لتطهير ورد النيل والقمامة، مضيفا أن الوزارة تزيل الأطنان من القمامة.

واستعرض الوزير الضوابط التي تحكم عمليات تغطية الترع وخاصة في المناطق السكانية.

فيديو قد يعجبك: