إعلان

"تحالف العمل الأهلي" يُدشن أكبر منصة وحملة تدريبية لمتطوعي كيانات التحالف

03:04 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن إطلاق أكبر منصة تدريبية لمتطوعي كيانات التحالف المختلفة بهدف رفع قدرات وإمكانيات الشباب المتطوع.

يأتي ذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاستفادة بقدرات الشباب المصري الواعد في تحقيق مستهدفات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الطموحة خلال 2023، ومضاعفة الخدمات والدعم المقدم للشرائح الأولى بالرعاية، وتزامنا مع الأزمة الاقتصادية العالمية وتوابعها وآثارها.

وأوضح التحالف، في بيان اليوم، أن منصة تدريب متطوعي التحالف وما تضمه من دورات تدريبية مكثفة، ستعمل على نشر قيم التطوع على أوسع نطاق ممكن لجذب شباب جدد في مصاف متطوعي التحالف وإتاحة الفرص الواعدة لهم لخدمة وطنهم من خلال الارتقاء بالشرائح الأولى بالرعاية وتنفيذ مستهدفات التحالف في خدمة أكثر من 30 مليون مواطن مصري في مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية الطاحنة التي يعيشها العالم الآن.

وأكد التحالف أن خطط استثمار قدرات وإمكانيات متطوعيه تنطلق من إنجازات حقيقية قدمها متطوعي التحالف خلال عام 2022، والتي تم استعراضها أمام الرئيس في مؤتمر التحالف الوطني الأول مؤخرًا ومنها وصول عدد المتطوعين في كيانات التحالف إلى 251 ألف شاب وفتاة بإجمالي 39 مليونا و200 ألف ساعة عمل وفرت إنفاقًا بـ 56 مليون جنيه.

كما أكد استهداف رفع قدرات المتطوعين وإمكانياتهم التطوعية وترسيخ قيم التطوع لإفساح المجال لتطوع أعداد أكبر من الشباب سيتم في أطر علمية مدروسة ووفق رؤى تنموية مستدامة.

وأشار التحالف إلى أن منصة التدريب وما يتبعها من دورات تدريبية مكثفة ستعمل على تدريب الشباب المستهدف على الدخول في مجالات عمل تطوعي غير مسبوقة لتنفيذ مستهدفات التحالف في محاور عمله المختلفة الطبية منها والتي تخص مجال الأمن الغذائي وتلك المعنية بخلق فرص عمل من خلال تمكين اقتصادي تنموي مستدام لعوائل الأسر الأولى بالرعاية.

فيديو قد يعجبك: