إعلان

نقل مجاني وخيم مطورة.. خدمات جديدة تقدم لضيوف الرحمن خلال الحج

07:21 م الأحد 15 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الشيخ سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، تفاصيل خدمات جديدة تقدم للمعتمرين والحجاج سواء في العمرة أو موسم الحج المقبل.

وقال القرشي لمصراوي، إن حكومة المملكة العربية السعودية تقدم خدمات عديدة لضيوف الرحمن من نقل وسكن وإعاشة وخيم مطورة، وخدمات أخرى تخص الحجاج والمعتمرين منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم.

وأشار مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إلى تخصيص المملكة لضيوف الرحمن -"حجاج ومعتمرين"- والزائرين نقل ترددي مجانا من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى الحرم في مكة.

وأوضح القرشي، أن خدمة النقل الترددي لضيوف الرحمن من مطار الملك عبدالعزيز الدولي الصالة رقم (1) إلى المسجد الحرام مجانًا، لافتا إلى ضرورة ارتداء زي الإحرام، وإبراز الهوية، وإبراز جواز السفر.

وأضاف أن منطقة النقل في الطابق الأول بجوار حوض السمك، منوها بأن مواعيد الرحلات، تنطلق من مطار الملك عبدالعزيز الدولي كل ساعتين من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء.

وتابع القرشي: كما تنطلق الرحلات من المسجد الحرام كل ساعتين من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 12 صباحا.

وأعرب مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، عن سعادته بحصوله على المركز الأول في مسار الشركات بمسابقة "ابتكاري"، عن مشروع تطوير وحدات حجاج الداخل.

جاء ذلك بعد أن كرّمت وزارة الحج والعمرة السعودية، المشاركين في مسابقة "تحدّي الحج" ومسابقة "ابتكاري"، والمستثمرين والشركاء والأجنحة المتميّزة.

وقال القرشي: "شعور سعيد جداً وأشعر بالفخر والإنجاز للحصول على المركز الأول والتنافس مع 300 شركة آخرين، وهذا ليس بالسهل".

وأكد أن هذا العمل، جاء عقب مجهود وشغف للتطوير والتقدم في مجال خدمات الحجاج، موضحا أنه هذا واجب يتم تقديمه للمملكة العربية السعودية وضيوف الرحمن من كل بلدان العالم.

وتابع القرشي: كل عام في الحج نقدم خدمة جديدة مطورة عن العام الذي قبله من خيام وسكن ونقل وضيافة حتى الوصول إلى إنشاء مباني مطورة وابتكارات تكنولوجية حديثة تقدم للحجاج، وسيتم العمل على تفعيل هذه الخدمات وتقديمها للحجاج بالشكل الممتاز".

واختتمت مساء الخميس 12 يناير 2023، أعمال النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، "إكسبو الحج 2023"، المنعقدة في محافظة جدة تحت شعار "الجودة في منظومة الخدمات".

اقرأ أيضاً:

"اكسبو الحج" يناقش دور منصة "نسك" لخدمة الحجاج والمعتمرين

عودة الحجاج بدون قيود.. وزير الحج السعودي يكشف ملامح الموسم الجديد

فيديو قد يعجبك: