إعلان

برلمانيون عن تعديلات قانون الشرطة: ترسخ قيم الانضباط وتحقق الاستقرار الوظيفي

01:54 م الأحد 15 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

حرص عدد من أعضاء مجلس النواب على الإشادة بدور وزارة الداخلية، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد.

أشاد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب، ببطولات الشرطة المصرية، قائلًا: كل تحية وتقدير لرجال الشرطة البواسل على تضحياتهم المقدسة فداء لهذا الوطن.

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

وأكد العوضي أن ما تقوم به الشرطة من دور في تحقيق الأمن والاستقرار يستحق كل تحية وتقدير، لافتًا إلى أن المادة 206 من الدستور تنص على أن هيئة الشرطة مدنية وطنية تحافظ على النظام وتسهر على تنفيذ القانون العام.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب أن التعديلات المقدمة على هذا القانون تصب في مصلحة هيئة الشرطة؛ لتتواكب مع ما تم إقراره من قوانين مثل قانون الخدمة المدنية.

وأشاد النائب محمد صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب، بجهود رجال الشرطة في حفظ الأمن والأمان والاستقرار، مؤكدًا أن مشروع القانون يستهدف مصلحة الشرطة المصرية ويرسخ قيم الانضباط، وتحقيق الاستقرار الوظيفي.

وأكد اللواء يونس الجاحر، عضو مجلس النواب، أن الشرطة تعيش عصرًا من التقدم والتطور وتحقيق مزيد من تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد الجاحر أن مشروع القانون يهدف إلى تحديث الشؤون الوظيفية للأعضاء، والسعي نحو تحقيق العدالة لجميع العاملين.

فيديو قد يعجبك: