إعلان

ياسمين عز ومنى العمدة.. تفاصيل تحقيق وإيقاف في أقل 48 ساعة

11:10 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

في أقل من 48 ساعة، شهدت الساحة الإعلامية قرارا بإيقاف مذيعة، والتحقيق مع أخرى، في اتهامات لها علاقة بالمهنية والالتزام بالأكواد الإعلامية التي حددها المجلس الأعلى للإعلام.

ياسمين عز

البداية كانت مع مذيعة قناة "MBC مصر" ومقدمة برنامج "كلام الناس" ياسمين عز، التي قررت نقابة الإعلاميين صباح أمس الجمعة، إحالتها للتحقيق، فيما نسب إليها من اتهامات بشأن المحتوى الذي تقدمه في برنامجها، واتهامها بالهجوم على المرأة والتحريض عليها.

أصدر طارق سعده نقيب الإعلاميين قرارًا بإحالة "عز" للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.

وقال نقيب الإعلاميين في بيان له، إن القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

وكانت قد أثارت ياسمين عز حالة من الجدل خلال الآونة الأخيرة بعد حديثها عن كيفية تعامل المرأة مع زوجها، ما أثار حفيظة العديد من السيدات، وآخرها الدكتوره مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي المرأة، كما طالب البعض بوقف برنامجها، وعدم إذاعته مرة أخرى.

من ناحيتها، قالت "عز" مساء أمس، في أول ظهور لها عقب إحالتها للتحقيق: "الناس اللي خدت جوايز نوبل، ويشار إليهم بالبنان، ده نتيجة أيه؟ نتيجة تربيتهم في بيوت هادئة، يحترم فيها الكبير، ويحترم فيها الزوج زوجته والعكس".

وأضافت: "بشكر من كل قلبي، من قلب قلبي، كل المحامين اللي اتقدموا للدفاع عني، أنا اتخضيت، وأنا مش في موقف دفاع، بشكركم وبشكر رجال بلدي، وكل الإعلاميين، وبشكر الجمهور، لو أعرف أن رجال بلدي هيقفوا في ضهري بالشكل ده، مش معقول يا جماعة، المصري غير، وبشكر كل السيدات المصريات المحترمات بعد دعمهن ليا".

اقرأ أيضا..

ياسمين عز: "اتخضيت من عدد المحامين اللي اتقدموا للدفاع عني"

منى العمدة

من ناحية أخرى، قررت قناة النهار في بيان لها، وقف برنامج "الجمهورية الجديدة" ووقف مقدمة البرنامج "منى العمدة" وإحالتها وفريق العمل والمسؤولين عن البرنامج للتحقيق الفوري.

وقال بيان القناة، إنه تم رصد بعض الأخطاء والتجاوزات في إحدى حلقات البرنامج الأخيرة، وقررت القناة وقفه لحين إعادته إلى المسار الصحيح أو إلغائه بشكل نهائي.

وأكد بيان القناة حرصها الدائم على تقديم محتوى وآداء مهني يليق بمشاهديها وفقاً لمًا تقره أخلاقيات العمل المهني والأكواد المنظمة للعمل الإعلامي.

من ناحيتها، قالت العمدة، إنها لم تخالف أي معايير للإعلام خلال تقديمها برنامج "هنا الجمهورية الجديدة" الذي تقدمه على قناة النهار.

وحول الفستان الذي ظهرت به مؤخرا وأثار الجدل، قالت منى في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "لم أظهر في أي حلقة من حلقات البرنامج بأي فستان يخدش الحياء العام أو فوق الركبة كما يدعي البعض، وكل ملابسي عادية يرتديها كل المصريين في الشارع، وأنا حريصة على أن يكون دخولي منازل المصريين بشكل لائق".

وأعلنت قناة النهار في بيان لها، مساء اليوم، وقف برنامج "هنا الجمهورية الجديدة" ووقف مقدمة البرنامج "منى العمدة" وإحالتها وفريق العمل والمسؤولين عن البرنامج للتحقيق الفوري.

وقال بيان القناة، إنه تم رصد بعض الأخطاء والتجاوزات في إحدى حلقات البرنامج الأخيرة، وقررت القناة وقفه لحين إعادته إلى المسار الصحيح أو إلغائه بشكل نهائي.

وأكد بيان القناة حرصها الدائم على تقديم محتوى وأداء مهني يليق بمشاهديها وفقاً لما تقره أخلاقيات العمل المهني والأكواد المنظمة للعمل الإعلامي.

اقرأ أيضا..

قناة النهار: وقف المذيعة منى العمدة وإحالة العاملين في برنامجها للتحقيق

فيديو قد يعجبك: