إعلان

السياحة: انطلاق رحلة طواف أفريقيا بالدراجات

06:22 م السبت 14 يناير 2023

السياحة: انطلاق رحلة طواف أفريقيا بالدراجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

انطلقت، اليوم السبت، رحلة بالدراجات الهوائية (رحلة طواف أفريقيا) التي تنظمها فريق up ward بالتعاون مع شركة البوابة للتنمية السياحية، حيث انطلقت الرحلة من أمام أهرامات الجيزة لتأخذ مسارها عبر محافظات كل من القاهرة والجيزة والسويس والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان حتى معبر الحدود السودانية عبر منفذ وادي حلفا.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتستغرق رحلة طواف أفريقيا ثلاثة أشهر، ويشارك بها 50 دراجا من أعمار سنية متفاوتة وجنسيات متعددة من بينها مصر وكندا وأمريكا والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا وإنجلترا.

وأوضحت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن رعاية الهيئة لهذه الرحلة تأتي في إطار استراتيجية الهيئة لإلقاء الضوء على الأنماط السياحية المختلفة ومنها سياحة السفاري.

كما أن انطلاق هذا الحدث من منطقة أهرامات الجيزة إلى باقي دول أفريقيا يؤكد على ريادة مصر واحتضانها للقارة السمراء وتأكيداً لقوة مصر الناعمة، إلى جانب إلقاء الضوء علي جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال الأحداث الرياضية المتنوعة وتقديم خدمات سياحية لكبار السن.

وأضافت أن هذا الحدث يعد دمج بين عدد من المنتجات السياحية المتنوعة بالمقصد المصري مثل السياحة الرياضية، وسياحة السفاري والمخيمات، والسياحة الثقافية وسياحة الاستجمام، حيث تمر الرحلة بعدد من النقاط الأثرية الهامة مثل أهرامات الجيزة، والأقصر، وأسوان، وقنا، وأبوسمبل، وغيرها من المناطق السياحية بالسويس والعين السخنة والجونة.

ويحظى الحدث بتغطية إعلامية محلية ودولية.

فيديو قد يعجبك: