إعلان

تستهدف 5 ملايين أسرة.. التحالف الوطني يطلق مبادرة إطعام "خيرك سابق"

03:49 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، عن إطلاق أكبر مبادرة إطعام في مصر تحت عنوان "خيرك سابق" بهدف تقديم الدعم الغذائي لـ 5 ملايين أسرة على مدار العام.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأهمية تكاتف الجهود لدعم الشرائح الأولى بالرعاية في مواجهة آثار الأزمة العالمية، حيث تشمل المبادرة تشمل كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة و 5 ملايين أسرة مستفيدة طوال العام.

وأوضح التحالف في بيان، أن المبادرة يتم إطلاقها ضمن أنشطة التحالف الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة وأن المبادرة تم التخطيط لها لتنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاث أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة وبهذا الكارت تستطيع الاسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه حد أقصى 500 جنيه وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة في أنحاء الجمهورية سيتم الإعلان عنها تباعا.

وأشار التحالف، إلى أن مستوى التنفيذ الثاني هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة في منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة في أنحاء الجمهورية وأن المستوى الثالث هو توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات الجمهورية أو بتدشين سلاسل مطابخ وتكيات.

وأوضح التحالف، أن إطلاق اسم "خيرك سابق" على المبادرة يأتي تأكيدا على إرساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة.

وتابع: سيتم التعميم على الجمعيات القاعدية، استمارة تقديم طلب إطعام شهري ليتم بمقتضاها وصول المساعدة الغذائية الأنسب من كيانات التحالف إلى الأسرة المستفيدة.

فيديو قد يعجبك: