إعلان

وكيل الحج السعودي يكشف لـ"مصراوي" ملامح موسم الحج القادم

02:24 م السبت 14 يناير 2023

المهندس هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة السعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد المهندس هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بختام أعمال النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، "إكسبو الحج 2023"، المنعقدة في محافظة جدة تحت شعار "الجودة في منظومة الخدمات".

وكشف وكيل الحج والعمرة السعودي، في تصريح لمصراوي، أن حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر، وعدم وجود قيود على الحجاج القادمين إلى المملكة.

وأضاف أن هناك توسعة أخرى كبيرة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، مؤكدًا إنشاء قطار سريع لربط المسجد النبوي والحرم المكي بتكلفة 64 مليارا؛ لجعل المسافة بين مكة والمدينة قرابة ساعتين.

وأشار إلى تفاصيل جديدة بشأن الأنشطة والفعاليات التي صاحبت معرض مؤتمر خدمات الحج والعمرة "اكسبو الحج 2023" تحت شعار الجودة في منظومة الخدمات.

وأوضح أن فعاليات تحدي الحج والعمرة في نسختها الثانية تهدف من خلال إشراك رواد الأعمال والمبتكرين والمفكرين والمبدعين في إيجاد الحلول الإبداعية والمبادرات المبتكرة النوعية خلال 7 مسارات رئيسية لتحليل نقاط الاتصال التي يمر بها ضيوف الرحمن لإيجاد الحلول الجذرية بهدف تحسين التجربة ورفع مستوى خدمة رواد ضيوف الرحمن.

وأعرب سعيد، عن سعادته من خلال لجان التحكيم والمرشدين الذين شاركوا وأثروا النقاشات العلمية والجلسات الحوارية في مختلف التخصصات في عملية زيادة مستوى النضج في هذه المبادرات.

واختتمت مساء الخميس 12 يناير 2023، أعمال النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، "إكسبو الحج 2023"، المنعقدة في محافظة جدة تحت شعار "الجودة في منظومة الخدمات".

وبحسب وزارة الحج والعمرة السعودية، حضر المعرض أكثر من 60 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، وبمشاركة أكثر من 200 شركة متخصصة في خدمات الحج والعمرة، والعديد من الجهات الحكومية التي تُعنى بخدمات الحجاج والمعتمرين.

وشهدت أيّام الفاعليات الأربع جلسات وحوارات علمية عديدة، إذ بلغ عدد الجلسات الرئيسة تسع جلسات، وعدد الجلسات الحوارية أربع جلسات، وعدد أحاديث الحج ستّ أحاديث، إضافة إلى جلستي عرض وستٍّ وثلاثين ورشة عمل، وقد شارك في تقديمها سبعين متحدّث محلّي وأحد عشر متحدّث دولي، استعرضوا فيها واقع ومستقبل خدمات الحج والعمرة من خلال 3 محاور هي التحسين والتنافسية والاستدامة.

اقرأ أيضاً:

"اكسبو الحج" يناقش دور منصة "نسك" لخدمة الحجاج والمعتمرين

عودة الحجاج بدون قيود.. وزير الحج السعودي يكشف ملامح الموسم الجديد

بدون محرم.. قرار مهم من السعودية بشأن الحج للمرأة

تبدأ من 3900 ريال.. السعودية تعلن أسعار الحج 1444 - (تفاصيل)

فيديو قد يعجبك: