إعلان

التقديم غدا.. الشروط المطلوبة لحجز شقق الإسكان الجديدة

01:31 م السبت 14 يناير 2023


كتب- محمد عبدالناصر:

تبدأ وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، إجراءات التقديم الرسمي في الطرح الجديد من مشروعات الإسكان المتوسط والفاخر غدا الأحد 15 يناير.

وشمل الطرح الجديد من وزارة الإسكان 22 ألف شقة في 5 مشروعات (سكن مصر – دار مصر – جنة – إسكان متميز ذي طابع ساحلي – قطامية جاردنز).

ويتساءل راغبي التقديم عن الشروط المطلوبة للحجز والتقديم في المشروعات التي سيبدأ الحجز بها غدا، وهي:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخص طبيعي مصري الجنسية.

2- الا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.

3- لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي).

4- تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

5- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

6- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

7- يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

8- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.

9- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والقوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكل القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلا.

10- لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.

11- بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن.

وجاءت تفاصيل المشروعات على النحو التالي:

المشروع الأول "سكن مصر"

وصل مقدم الحجز لـ70 ألف جنيه، ويتم طرح 8660 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – الشروق – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – غرب قنا – ناصر "غرب أسيوط" – العلمين الجديدة).

المشروع الثاني "دار مصر"

مقدم الحجز 80 ألف جنيه، حيث يتم طرح 512 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بـ4 مدن جديدة (15 مايو – العبور – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة).

المشروع الثالث "جنة"

وصل مبلغ جدية الحجز لـ100 ألف جنيه، ويتم طرح 10872 وحدة سكنية بمشروع جنة، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ6 مدن جديدة (6 أكتوبر – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – القاهرة الجديدة – ملوي الجديدة – المنصورة الجديدة).

المشروع الرابع "الإسكان المتميز"

يضم 1971 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2 بمقدم حجز 60 ألف جنيه، بـ4 مدن جديدة (رشيد الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – العلمين الجديدة).

المشروع الخامس "قطامية جاردنز" بمدينة القاهرة الجديدة

وصل مقدم الحجز لـ100 ألف جنيه، ويتم طرح 500 وحدة سكنية بالمشروع، وهو أحد مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.

اقرأ أيضًا:

في 6 مدن.. ننشر كراسة شروط جنة والمقدم 100 ألف

أكثر من 20 ألف شقة.. تفاصيل وكيفية التقدم لحجز وحدات "جنة وسكن ودار مصر" بالمدن الجديدة

فيديو قد يعجبك: