إعلان

تفقد السيسي أعمال التطوير الشامل بهضبة المقطم يتصدر اهتمامات الصحف

07:52 ص السبت 14 يناير 2023

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تصدر تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال التطوير الشامل بهضبة المقطم، اهتمامات الصحف، الصادرة صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى أخبار ذات الشأن المحلي.

ففي (أخبار اليوم).. وتحت عنوان (الرئيس السيسي يتفقد أعمال التطوير الشامل لهضبة المقطم).. ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي تفقد، أمس الجمعة، أعمال التطوير الشامل بهضبة المقطم.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي تصريحه بأن الرئيس السيسي شدد على إقامة أنشطة استثمارية جديدة توفر فرص عمل لأكبر عدد من الشباب، بما في ذلك أعمال إقامة محاور وطرق إضافية وإنشاء حوائط داعمة للهضبة؛ حفاظا على سلامة المواطنين.

وتحت عنوان (غدا.. بدء التسجيل الإلكتروني لامتحانات الثانوية).. ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات إتمام مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي (2022/ 2023)، غدًا /الأحد/ وحتى الثلاثاء الموافق 28 فبراير المقبل.

ونقلت الصحيفة عن بيان الوزارة أنه سيتاح فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد استلام كل طالب للبريد الإلكتروني الموحد الخاص به من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال رابط موقع البريد الإلكتروني: (https://office365.emis.gov.eg)، علمًا بأنه سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني:

(https://moe-register.emis.gov.eg).

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2023/2022) يوم 10 يونيو القادم، وتستمر لمدة شهر كامل.

فيما ذكرت صحيفة (المصري اليوم) - تحت عنوان (مصر تستعد لاستضافة مرکز دولي لتوزيع الحبوب) - أن مصر أعلنت استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي لاستضافة مركز عالمي لتوريد وتخزين الحبوب، بما يسهم في مواجهة أزمة الغذاء العالمية ودعمها لأهداف مجموعة العمل الزراعية التابعة لمجموعة العشرين، من أجل صياغة خريطة طريق للأمن الغذائي والزراعة الذكية مناخية.

ونقلت الصحيفة كلمة وزیر الخارجية سامح شكري - خلال الاجتماع الوزاري لمؤتمر (صوت الجنوب) تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين أمس - والتي أكد خلالها ضرورة تبني نهج شامل للتعامل مع التحديات التي تواجه دول الجنوب جراء الأزمات المتلاحقة، بما في ذلك جائحة "كورونا" وأزمات سلاسل الإمداد والأمن الغذائي والتغير المناخي والتوصل لحلول مشتركة وفعالة، وأشار إلى أهمية مجموعة العشرين في توفير الزخم اللازم لإعادة صياغة النظام الاقتصادي الدولي للاستجابة بصورة فعالة وفي توقيت مناسب لتلك التحديات.

وأعرب شكري عن التزام مصر بالانخراط البناء في النقاشات والمبادرات، التي سيتم طرحها في إطار مجموعة العشرين من أجل التوصل لتوافق بشأن التحديات المعقدة الراهنة واستعرض بعض الأولويات والأفكار، التي قد تسهم في نقاشات المجموعة في هذا الشأن.. مشيرا إلى أهمية أن تأخذ المجموعة زمام المبادرة في إلزام شركاء التنمية بتقديم الدعم اللازم لدول الجنوب من أجل التعافي على المدى القريب والتعامل مع احتياجاتهم التنموية على المدى البعيد، مستعرضا الدور الذي لعبته مصر مؤخرًا في الدفع بالتزامات قوية وغير مسبوقة في إطار مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وعالميا.. وتحت عنوان (روسيا تؤكد السيطرة على "سوليدار" الاستراتيجية.. وقطع الإمدادات عن "باخموت").. ذكرت (الأهرام) أن الجيش الروسي أعلن، أمس، ما وصفه بـ "تحرير" مدينة سوليدار شرق أوكرانيا، موثقًا أول نصر استراتيجي على الأرض، بعد سلسلة تراجعات ميدانية شهدتها الأشهر الأخيرة‪.

ونقلت الصحيفة عن بيان وزارة الدفاع الروسية بأنه تم مساء أمس الأول استكمال تحرير مدينة سوليدار، وهذا مهم لمواصلة العمليات الهجومية في منطقة دونيتسك‪.

واعتبرت وزارة الدفاع الروسية، أن فرض السيطرة على سوليدار يجعل من الممكن قطع طرق الإمداد للقوات الأوكرانية في مدينة (باخموت)، الواقعة في الجنوب الغربي منها، ومن ثم محاصرة القوات الأوكرانية المتبقية هناك‪. ‬

وأشارت إلى أداء وحدات القوات المحمولة جوًا، التي قامت بمناورة سرية، وشنت دون توقف هجوما ناجحا على المواقع الأوكرانية، لتتمكن من السيطرة على المرتفعات، وإغلاق المدينة من الجانبين الشمالي والجنوبي‪.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: