إعلان

شمال سيناء تودع انقطاع التيار.. بدء اختبارات التشغيل لأول وحدة في محطة كهرباء العريش

07:03 م الجمعة 13 يناير 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أعلن المهندس محمد أبو سنة، رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، ضخ الغاز الطبيعي لموقع محطة العريش لإنتاج الكهرباء التي يتم تطويرها من خلال وحدات إنتاج كهرباء غازية.

وأضاف رئيس الشركة لـ"مصراوي"، أنه جاري التجهيز لبدء الاختبارات لتشغيل أول وحدة ضمن الوحدتين الغازيتين المنقولين من محطة دمياط لتوليد الكهرباء عبر ميناء دمياط إلى ميناء العريش، لافتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من ربط المحطة بالشبكة الموحدة للكهرباء خلال نهاية الشهر الجاري.

وأوضح رئيس الشركة إلى أنه بعد الانتهاء من هذا المشروع خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن أهالي شمال سيناء سيودعون تذبذب أو انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي، بعد رفع قدرة المحطة من 66 ميجاوات إلى 320 ميجاوات بتكلفة إجمالية بلغت 378 مليون و579 ألف جنيه.

وأكد أن محطة العريش البخارية هي أول محطة كهرباء في شمال سيناء، وهي المحطة الوحيدة التي تغذي شمال سيناء ومربوطة على الشبكة الموحدة للكهرباء ، موضحا أن محطة العريش قبل تطويرها كانت مكونة من وحدتَين قدرة كل واحدة 33 ميجاوات، بإجمالي قدرات 66 ميجاوات.

ونوه إلى أن مشكلة شمال سيناء، تتلخص في أنه عند حدوث خلل في الشبكة الكهربائية، والذي يكون ناتجًا عن عطل في أحد الأبراج، ويتم فصل التيار عن شمال سيناء؛ خصوصا العريش، تكون مدة الفصل لا تقل عن 6 ساعات كحد أدنى لأنها هي المصدر الوحيد للتغذية وهذا يعوق أعمال الصيانة الدورية أيضا وكل هذا يؤثر على استقرار التيار في شمال سيناء، مؤكدا أنه سيتم القضاء على هذه المشكلة بعد الانتهاء من تطوير المحطة.

فيديو قد يعجبك: