إعلان

موعد وعدد أيام إجازة منتصف العام الدراسي 2023/2022

02:47 م الجمعة 13 يناير 2023

امتحانات الفصل الدراسي الأول أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تنتهي خلال أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المدارس والمعاهد والجامعات، والتي بدأت منذ الأول من يناير الجاري، لتبدأ بعدها إجازة منتصف العام.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، أعلن خريطة العام الدراسي 2022\2023، متضمنة موعد وعدد أيام إجازة منتصف العام الدراسي.

وطبقا للخريطة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في الـ 28 من يناير الجاري، وتنتهي في التاسع من فبراير المقبل، ولمدة تقترب من أسبوعين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات في الـ 11 من فبراير المقبل، ويستمر حتى الثامن من يونيو 2023، طبقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكد أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتباراً من العام الدراسي القادم 2023/2024، لا أساس له من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم، أنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتباراً من العام الدراسي القادم 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشدتت على استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أي تغيير سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.​

فيديو قد يعجبك: