إعلان

80 مليون شتلة في الموسم.. تفاصيل محطة شتلات القصب بأسوان

01:02 م الخميس 12 يناير 2023

كتب- أحمد مسعد:

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا، مع اللواء أركان حرب كرم سالم محمد سلامة، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

جاء الاجتماع للاطلاع على آخر مستجدات وتطورات مشروع إنشاء محطة شتلات قصب السكر في منطقة وادي الصعايدة بمحافظة أسوان والتي تأتي في إطار اهتمام الدولة بمزارعي القصب ورفع مستوى معيشتهم.

وخلال الاجتماع، وجه القصير بسرعة الانتهاء من أعمال التنفيذ للبدء في تشغيل المحطة، كما وجه مسئولي مركز البحوث الزراعية ومعهد المحاصيل السكرية بمتابعة التنفيذ وعرض المستجدات والتطورات أولا بأول.

وأشار القصير إلى أن محطة شتلات قصب السكر في وادي الصعايدة بمحافظة أسوان مقامة على مساحة 80 فدانا لخدمة مناطق زراعة القصب في محافظة أسوان وغيرها وبطاقة إنتاجية حوالي 80 مليون شتلة في الموسم (غرس ربيعي وخريفي) بتكلفة تقديرية 800 مليون جنيه.

وأكد القصير أن التحول لزراعة القصب بالشتل يحقق فوائد عديدة منها رفع الإنتاجية الرأسية لمحصول القصب على استغلال وحدة المساحة بالشكل الأمثل والاقتصادي، علاوة على أن استخدام الزراعة بالشتل تسهم في خفض تكاليف الإنتاج وتقليل التقاوي المستخدمة وضمان جودتها وخلوها من الآفات والأمراض مع إمكانية استخدام النظم الحديثة في الري والميكنة في الزراعة والخدمة والحصاد لتقليل تكاليف الإنتاج وتقليل الفاقد أثناء الحصاد.

‏حضر الاجتماع محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، وأيمن العش، مدير معهد المحاصيل السكرية، وبعض قيادات وزارة الزراعة والشركة الوطنية للمقاولات.

فيديو قد يعجبك: