إعلان

بعد تجميد عضويته.. سليمان وهدان: طلبت رسميًّا من مرتضى منصور مقاضاة رئيس حزب الوفد

12:07 م الأربعاء 11 يناير 2023

النائب سليمان وهدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

رد النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، على قرار رئيس الوفد، اليوم الأربعاء، بتجميد عضويته وتحويله للجنة النظام، مؤكدًا أن القرار مخالف للقانون ولائحة الحزب جملة وتفصيلًا.

وأعلن وهدان أنه طلب رسميًّا من المستشار مرتضى منصور، إقامة دعوى قضائية ضد رئيس الحزب؛ لإلغاء قرار "الوفد" قضائيًّا، وهو ما قبله منصور بعدما اطلع على ملابسات وأسباب القرار الذي أصدره رئيس "الوفد" وسكرتيره العام.

وأكد سليمان أن رئيس "الوفد" أرجع قراره بزعمه إثارتي الفتنة بين الأعضاء، والمثير للدهشة أنه هو مَن يثير الفتنة؛ خصوصًا بعدما طلبت منه شخصيًّا أن يكون بين أعضاء الهيئة العليا للوفد أحد من الأقباط.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد إلى أنه هذه هى المرة الأولى في تاريخ الحزب الذي تتشكل فيه الهيئة العليا للوفد دون أن يكون فيها قبطي واحد، وخلافنا هنا مع رئيس الحزب ليس شخصيًّا وإنما حفاظ علي هوية "الوفد" وثوابته التاريخية، وليس معقولًا أن نترك الحزب يختطف من قِبل الظلاميين بعيدًا عن ثوابت وقيم بيت الأمة.

وتساءل وهدان: ماذا يحدث في بيت الأمة حاليًّا؟ الأزمات يفجرها رئيس الحزب مع كل الأطراف، ويعود بـ"الوفد" إلى الوراء؛ لا هو يلتزم بثوابت الحزب، بل يؤثر دائمًا التفريط في مبادئه وينفرد بقرارات هلامية لا علاقة لها بالقانون أو اللائحة؛ فلمصلحة مَن يتم اختطاف حزب الوفد بهذا الشكل؟

أصدر الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، قرارا بوقف عضوية النائب سليمان وهدان، وإحالته إلى لجنة النظام ومنعه من دخول الحزب، مبررًا ذلك بـ"إثارته الفتنة داخل حزب الوفد وبين أعضائه".

بتهمة "إثارة الفتنة".. حزب الوفد يوقف عضوية سليمان وهدان

فيديو قد يعجبك: