إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر-75".. جهود المديريات والطب البيطري خلال أسبوع

11:11 ص الثلاثاء 10 يناير 2023

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم ٧٥ من إصدار: "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

وأوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٣ حتى ٩ يناير الجاري.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، خلال هذا الأسبوع، حملات على أسواق اللحوم؛ حيث تم ضبط طن و19 كجم عبارة عن لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم الانتهاء من تحصين 9 آلاف و203 رؤوس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلًا عن عقد 6 ندوات إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

ونظمت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية ندوة إرشادية، حول مكافحة القوارض، كما تم تنفيذ مدرسة حقلية بمركز الخانكة، بحضور عدد من مزارعي القمح.

وواصلت المديرية متابعة الزراعات الشتوية والاستماع إلى المزارعين للتعرف على مشكلاتهم، وعلاجها.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية المرورَ على الزراعات والحقول الإرشادية بجميع المراكز؛ للاطمئنان على الزراعات الشتوية، خصوصًا زراعات القمح وتوعية المزارعين، وتم إزالة عدد (7) حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية، ومواصلة المرور على مراكز تجميع الألبان، ومحلات ومصانع الأعلاف.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية 14 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 112 من أسواق بيع اللحوم؛ حيث تم ضبط أكثر من 304 كجم لحوم وكبدة ودواجن وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي، وانتهت من تحصين 607 آلاف و910 رؤوس ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلًا عن تنظيم 86 ندوة إرشادية و383 لقاء إرشاديًّا.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية بمركز المحمودية.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية الاجتماع الثاني للإعلام الريفي؛ حيث تم استعراض الأنشطة التي نفذها المجلس خلال الفترة الماضية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد متابعة الزراعات، والتواصل مع المزارعين، كما تم عقد اجتماع مع رؤساء الجمعيات لشرح التحديثات في منظومة كارت الفلاح وإزالة العقبات التي تواجههم، والمرور على محلات الاتجار في مبيدات الآفات الزراعية، فضلًا عن تنظيم يوم حقلي ضمن برنامج ترشيد المياه لمحصول القمح، وواصلت المرور ومتابعة الجمعيات الزراعية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على زراعات القمح بنواحي المحافظة؛ للاطمئنان على حالتها والتأكد من عدم وجود أي أضرار ناتجة عن التغيرات المناخية، فضلًا عن المرور على زراعات الفول البلدي والبطاطا، وواصلت المرور على الإدارات والجمعيات الزراعية لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر حملة مكبرة على أسواق بيع وتداول اللحوم، حيث تم ضبط ١٠٥ كيلوجرامات لحوم ذبح خارج المجازر.

وشاركت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء في مهرجان تحطيم الأسعار وتوفير المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة للمواطنين، وتم إطلاق قافلة زراعية تنموية بمزارع وادي الطور لتوعية المزارعين.

وواصلت متابعة الصوب الزراعية بمزرعة التسمين بمدينة الطور والوحدة البستانية، كما تم التفتيش على عدد ٣ جمعيات تعاونية زراعية لضبط الأداء بمدينة الطور ورأس سدر.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة أسوان حملة على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 6.5 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم عقد 1156 ندوة ولقاء إرشادياً بمراكز المحافظة المختلفة؛ لتوعية المزارعين والسيدات بأمراض الحيوانات والدواجن وطرق تربيتها ووقايتها من الأمراض، وكذلك للشباب وطلبة المدارس.

فيديو قد يعجبك: