إعلان

لأول مرة وتيسيرًا على المحامين.. تجديد بطاقات العضوية بالنقابات الفرعية

07:25 م الأحد 01 يناير 2023

نادي المحامين النهري

كتب- إسلام لطفي:

انطلقت عمليات تجديد بطاقات العضوية ومشروع العلاج للمحامين للعام الجديد، اليوم الأحد، بالنادي النهري في المعادي لمحامي القاهرة الكبرى فقط، وبالنقابات الفرعية ـ لأول مرة ـ في ربوع الجمهورية كل في نقابته، انطلاقُا من استخدام أسلوب اللامركزية الإدارية؛ للتيسير على المحامين بالأقاليم فيما لا يستوجب إرهاقهم بالحضور إلى مقر النقابة العامة.

وعلى مستوى نقابات القاهرة الكبرى، بدأت إدارات النقابة المختصة بنادي المحامين النهري في المعادي، منذ التاسعة صباحًا، استقبال المحامين راغبي تجديد كارنيه العضوية والبطاقة العلاجية في اليوم الأول من العام الجديد، في ظل حرص عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة على أن يكونوا في خدمة المحامين في هذا اليوم لتسهيل مهمتهم وتذليل أية عقبات أمامهم، حيث تسير عمليات استخراج الكارنيهات والسداد عبر نوافذ الإدارات بالنادي في سهولة تامة.

وعلى مستوى النقابات الفرعية، والتي بدأت ـ لأول مرة ـ في عهد عبدالحليم علام، نقيب المحامين، في استخراج كارنيه العضوية والبطاقة العلاجية من مقراتها، والمدرجة في المرحلة الأولى للمشروع التجريبي لميكنة الخدمات النقابية ـ بدأت بأعمال طباعة واستخراج كارنيهات العضوية والعلاج للأعضاء من مقراتها في سابقة هي الأولى في نقابة المحامين، استقبلها السادة المحامين إلى جانب أعضاء مجالس النقابة الفرعية بترحيب شديد لما توفره من وقت وجهد شديدين على أعضاء الجمعية العمومية.

وكانت نقابة المحامين برئاسة علام أطلقت المرحلة الاولي من التشغيل التجريبي لمشروع ميكنة الخدمات النقابية، وسلمت النقابات الفرعية ماكينات لطبع كارنيهات المحاماة والعلاج، إضافة إلى ماكينات سداد الاشتراكات بالفيزا كارت، ضمن خطة النقابة لإطلاق المنظومة الرقمية في إصدار الكارنيهات وسداد الاشتراكات بطرق التحصيل الإلكتروني، تيسيرًا على المحامين في ربوع الجمهورية.

وقام عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، مساء أمس السبت بجولة تفقدية بمقر النادي النهري بالمعادي، وذلك لمتابعة التجهيزات النهائية لإطلاق منظومة ميكنة الخدمات النقابية، التي تمكن المحامي من سداد الاشتراك إلكترونيا واستخراج الكارنيه من نقابته الفرعية.

وقد أعلن نقيب المحامين، خطة الميكنة التي تعمل عليها النقابة منذ فترة ضمن مشروعها الكبير في إعادة هيكلة النقابة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الرقمية التي من شأنها تيسير مهمة النقابة والأعضاء في ذات الوقت، حيث أوضح أن المرحلة التجريبية للميكنة والخاصة باستخراج كارنيهات العضوية والبطاقة العلاجية، بمقرات الفرعيات إلى جانب السداد إلكترونيًا عن طريق الفيزا كارد، تشمل مرحلتها الأولى: محافظات الصعيد والدلتا والوجه البحري ومدن القناة، فيما تبدأ المرحلة الثانية اعتبارًا من النصف الثاني من يناير وتشمل: محافظات القاهرة الكبرى، تليها مرحلة ثالثة: تبدأ اعتبارًا من منتصف شهر يناير وتشمل استخراج شهادات القيد وبطاقات الرقم القومي.

وأضاف عبدالحليم علام، أن ذلك يأتي ضمن مشروع الرقمنة الذي عملت عليه النقابة العامة للمحامين خلال الفترة الماضية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من النقابة العامة والنقابات الفرعية للمحامين. وأشار إلى أن من ضمن أهداف الرقمنة وصول الخدمات إلى مستحقيها فقط، وحفاظا منع التلاعب بمقدرات النقابة والحافظ على أموال المحامين.

فيديو قد يعجبك: