إعلان

طلب إحاطة لإحالة رئيس جامعة سوهاج للتحقيق: حوَّل الجامعة إلى عزبة

02:47 م الأحد 01 يناير 2023

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

حذَّر النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، من ضرب القوانين عرض الحائط وعدم احترامها بصورة صارخة من قِبل الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج.

وقال قورة، في طلب إحاطة قدمه إلى رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: لقد دأب رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبد الخالق، ضرب عرض الحائط بكل قوانين الجامعة وقانون تنظيم الجامعات، وأيضًا لوائح وقوانين الدولة من أجل مصالح شخصية بحتة وإعطاء كل الصلاحيات للأستاذ أشرف كامل أحمد عبد الرحيم القاضي، أمين عام الجامعة، رغم انتهاء ولايته.

وطالب قورة بضرورة إحالة رئيس الجامعة للتحقيق، وأشرف القاضي للمساءلة القانونية.

وأكد قورة أننا أمام مخالفات عديدة تستوجب المساءلة العاجلة لرئيس جامعة سوهاج.

وكشف قورة، في طلب الإحاطة، أن عميد كلية الآداب السابق قام بندب شقيقه منذ تولي رئيس جامعة سوهاج وكان شقيقه يعمل مدرساً في إحدى المدارس الإعدادية في الخليج وتم ندبه بالجامعة، وقام بالتدريس في الجامعة للطلاب من أجل إعطائه شهادة خبرة بذلك في مخالفة صريحة.

ونوه قورة بقيام أشرف القاضي المنتهية ولايته بعمل إعلان عن وظيفة مكتوب بخط صغير ومضغوط جدًّا.

وقال قورة: لهذا السبب قام رئيس جامعة سوهاج بمخالفة صريحة للمادة 134 من قانون تنظيم الجامعات.

وتابع قورة بأن مخالفة القانون تؤكد وجود مصالح شخصية غامضة بينهم، فرئيس جامعة سوهاج ضرب عرض الحائط بكل شىء من أجل مصالحه الشخصية له ولأخيه المدعو مختار عبد الخالق عبد الله.

وقال قورة: للأسف لقد حول رئيس جامعة سوهاج الجامعة التي يرأسها إلى "عزبة خاصة" تسود فيها قيم الوفاء، وحفظ الجميل، وصون العهود، خصوصًا للأهل والأصدقاء حتى ولو كان ذلك على حساب القانون.. عشرة العمر، والعيش والملح، وفي عزبة رئيس جامعة سوهاج، الأقربون أولى بالمعروف.. وللأصدقاء أيضاً نصيب معلوم، ولا مانع من حفظ الجميل .

وقال قورة: الدكتور مصطفى عبد الخالق خرج على مقتضيات وظيفته بالمخالفة الفجة الصريحة لقانون تنظيم الجامعات في مادته 134.

فيديو قد يعجبك: