إعلان

اكتشف مهاراتك.. متحف الحضارة ينظم ورش فنية للشباب والأطفال

01:57 م الأحد 01 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مجموعة من الورش الفنية تحت عنوان (اكتشف مهاراتك الفنية) للشباب والأطفال، وذلك من خلال طرح مجموعة من الورش المختلفة في جميع الفنون التشكيلية كالخزف وعجائن السيراميك والطباعة على النسيج والحلي وخشب القشرة والجلود والايقونات القبطية.

وبحسب بيان، قال الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، إن الإبداع يلعب دورا مهما في تنمية الوعي والإدراك وتطوير المجتمع وبناء الإنسان، مشيرا إلى ضرورة تبني مواهب الشباب الذين يمثلون عماد المجتمع فى كل المجالات وترسيخ الانتماء بحضارة عريقة يشهد لها العالم.

من جانبها، أضافت فيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن رعاية الشباب من النوابغ والموهوبين تأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية المتحف وأن لدينا الكثير لننجزه للحاق في ركب الحضارة.

وأوضحت عزة رزق مسئولة التربية المتحفية بالمتحف، أن هذه الورش تهدف إلى اكتشاف مهارات المشاركين وتنمية الجانب الإبداعي لديهم، حيث نُفذِت الورش من خلال مجموعة من طلاب وطالبات التربية الفنية ضمن أنشطة الجانب العملي الخاص بدراستهم.

وانتهت الورش بعمل هدايا للاحتفال بالعام الجديد مع زوار المتحف من مختلف الجنسيات تم الربط فيها بين الفنون المصرية وأشكال الترحيب العالمية بالعام الجديد كشجرة الكريسماس.

فيديو قد يعجبك: