إعلان

طلب برلماني بتفعيل اقتراح إعداد قاعدة بيانات بالموهوبين من ذوي الهمم

12:13 م الأحد 01 يناير 2023

ذوي الهمم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أكبر وأول داعم لذوي الهمم، في العمل على إشراكهم بمختلف الأنشطة بالمجتمع وتنمية قدراتهم وتأكيده الدائم أنهم جزء أساسي لا يتجزأ من أولويات الوطن للارتقاء بحياة المواطنين.

وأشارت هلالي، في بيان لها اليوم الأحد، إلى أن توجيه السيسي خلال حفل "قادرون باختلاف" بتعزيز برامج تمكينهم ودمجهم في المشروعات القومية، يبرز إصراره لتسخير كل الإمكانات لهم؛ حتى يتمكنوا من تحقيق تطلعاتهم، وليكونوا أشخاصًا منتجين مشاركين في بناء الوطن، لا سيما أنهم يثبتون يومًا بعد يوم أنهم قادرون باختلاف.

واعتبرت النائبة أن فعاليات حفل "قادرون باختلاف" بعثت بدلالة مهمة عما يمتلكه ذوو القدرات الخاصة من مواهب متنوعة.

ولفتت النائبة إلى أن تلك الدعوة تتماشى مع ما تقدمت به كاقتراح برغبة، لإعداد قاعدة بيانات للمتفوقين والموهوبين من ذوي الهمم، وتفعيل خطة لتنمية المهارات، للبدء في خطة تقوم على تزويد المهارات، مؤكدة أهمية تصميم نظام معياري لقياس مواهبهم.

وأشارت هلالي إلى أن تنفيذ تلك الخطوة سييسر الوصول إلى الموهوبين من ذوي الهمم بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت النائبة أهمية تنمية البيئة المحفزة للإبداع، ببحث كل التحديات التي تواجه تعظيم قدرات ذوي الإعاقة والتعرف على مطالبهم وما يواجهونه من صعوبات بحوار دوري، وإتاحة آليات لربط أبنائنا من ذوي الهمم بالدوائر المختصة للإبداع والابتكار بمختلف المجالات، بجانب تنسيق الجهود مع المجتمع المدني لرعايتهم، ممن ليس لديهم القدرة المالية في ذلك.

فيديو قد يعجبك: