إعلان

الزراعة: زيادة المساحة المنزرعة لـ5 ملايين فدان يهدف لتحقيق التنمية وإيجاد فرص عمل

07:05 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

الدكتور محمد القرش

(مصراوي):

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك طفرات متتالية في قطاع الزراعة للفلاح والمزارع المصري منذ عام 2014 وهذا لم يحدث من قبل.

وقال الدكتور محمد القرش، خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" الفضائية مساء اليوم الجمعة، إن المجمعات الزراعية الجديدة والمشروعات التي تنفذها الدولة وزيادة المساحة المنزرعة إلى 5 ملايين فدان هدفها إيجاد فرص عمل للفلاحين والمزارعين، بالإضافة إلى تبطين الترع بهدف وصول المياه إلى نهايتها مما يصب في مصلحة المزارع والفلاح المصري.

وأشار إلى إطلاق مبادرة "حياة كريمة" والتي تشمل سكان المناطق الريفية على أوسع حيز جغرافي وتستهدف 60 مليون مواطن بقيمة تمويلية تتجاوز 700 مليار جنيه، وتعد واحدة من أهم المبادرات، كما لا توجد دولة على مستوى العالم لديها مشروع يطبق فيه هذا الحيز الجغرافي كمصر، فيما يتم أيضا إنشاء 320 مجمعا زراعيا يهدف تقديم خدمة متكاملة للفلاح والمزارع.

وأضاف أن المشروعات التى تنفذها الدولة هدفها تطوير الأراضي المصرية وإيجاد فرص عمل للفلاح والمزارع المصري مثل مشروع توشكي الخير، بإجمالي 1.1 مليون فدان، وهناك أيضا بمنطقة شرق مصر أو مناطق سيناء هناك 500 ألف فدان، بالاضافة إلى مشروع مصر الجديدة بداية من محافظة مطروح وحتى أسوان جنوبا فهناك مساحات تعمل الدولة على استصلاحها بإجمالي 1ر1 مليون فدان.

وتابع، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مشروع تطوير الري الحقلي والذي خصصت له الدولة 60 مليار جنيه والمشروعات التنموية التى تنفذها على أرض الواقع هدفها خدمة الفلاح والمزارع المصري وتوفير فرص عمل.

فيديو قد يعجبك: