إعلان

مشروبات تؤذي مشاعرهن.. رئيس المنشآت السياحية يكشف سبب منع مطاعم لدخول المحجبات

09:57 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، سبب منع بعض المنشآت والمطاعم السياحية في الساحل الشمالي المحجبات من دخولها.

وقال المصري في تصريحات تلفزيونية، إن الغرفة رصدت مؤخرا شكاوى من الضيوف بمنع المحجبات من الدخول إلى بعض المطاعم السياحية، وهو ما يخالف الدستور والقانون كونه تمييزا.

وأوضح أن غرفة المنشآت السياحية تعمم منشورات بصفة دورية في المنشآت السياحية والمحلات المسموح لها تقديم المشروبات الكحولية مثل "الديسكوهات"، وصاحب المكان لا يريد أن يسبب حرجا للضيوف المحجبات والدخول إلى مكان يقدم فيه "خمورا" للضيوف لأن ذلك يؤذي مشاعر المحجبة، لذلك المطعم يقوم بتنبيه المحجبات بطبيعة المكان قبل الدخول.

وأصدرت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، صباح الأربعاء، بيانا رفضت فيه الممارسات التي تقوم بها بعض المطاعم والمنشآت السياحية تجاه سياسة التمييز بكافة أنواعه.

وأكدت الغرفة، أن قيام بعض المنشآت بهذه الممارسات يخضعها للعقوبات القانونية التى تصل إلى حد الإغلاق وإلغاء الترخيص حالة ثبوت تطبيق هذه السياسة المخالفة لكافة القوانين واللوائح السياحية.

وقال رئيس الغرفة، في بيان لتوضيح موقفها حول ما أثير مؤخراَ من قيام بعض المطاعم بالساحل الشمالي بمنع دخول روادها من المحجبات، أن الغرفة تنبذ سياسة التمييز بشتى صوره، وخاصة منع دخول المحجبات لأي منشآة سياحية سواء مطعم أو كافيه بدواعي إنها السياسة الداخلية للمنشأة.

وأشار إلى أن الغرفة تلقت خطاباً من محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أكد تلقي الوزارة عدة شكاوى حول هذه الممارسات الخاطئة من قبل بعض المطاعم والكافيهات السياحية التي تمنع دخول المحجبات، وأن الوزارة تتولى التحقيق في هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المنشآت والمطاعم المخالفة.

وناشد المصري، بضرورة توافر العديد من الشروط في العاملين المعنيين بإستقبال الرواد بهذه المنشآت فى مقدمتها اللياقة والكفاءة وحًسن التصرف ما يمكنه من شرح طبيعة النشاط في كل قاعة من قاعات المنشآت حتى يكون العميل على دراية تامة بذلك مع ترك حرية الدخول للعميل دون منعه.

فيديو قد يعجبك: