إعلان

توجيهات جديدة من محافظ الجيزة بشأن محور الفريق كمال عامر

09:35 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على ضرورة المتابعة الدورية للحالة العامة للمناطق المحيطة بالساحات والمحال والمطاعم الحضارية التي تم إنشاؤها أسفل محور الفريق كمال عامر والتأكد من التزام المستفيدين من تلك البارتشن والساحات بالحفاظ على حالة النظافة والشكل الحضاري بمحيط المنشأة التابعة له ووضع صناديق القمامة لتسهيل عملية جمع المخلفات في ضوء حرص المحافظة على التوسع فى وضع الصناديق أمام المنشآت التجارية لعدم وصول المخلفات لنهر الطريق.

تكليفات المحافظ جاءت خلال تفقده الساحات والمواقع الخدمية أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعه الزمر بحى العمرانية والتي أشار خلالها المحافظ انه من غير المقبول وجود اتربة او مخلفات أو تدني لحالة النظافة بمحيط تلك الساحات والحفاظ على الشكل الحضارى اللائق لها.

وأوضح المحافظ، أنه تم إنشاء ساحات انتظار للمركبات وجراجات ومواقع خدمية جديدة أسفل المحور أمام شوارع العدوي سليم والدكتور لاستكمال المنظومة الحضارية التي بدأتها المحافظة باستغلال المواقع أسفل الساحات لتلاشي إلقاء المخلفات بها لتعكس المظهر اللائق للطريق موجها رئيس حي العمرانية بضرورة المرور الدوري على الساحات بالكامل للتأكد من كفاءتها.

وكلف محافظ الجيزة، بالتنسيق مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى لرفع كفاءة واستكمال تطوير متفرعات طريق ترعة الزمر بالعمرانية لخدمة الحركة المرورية بالقطاع بالكامل في إطار التعاون المثمر بين المحافظة والجهاز.

وتفقد المحافظ، أعمال إنشاء مصعد كهربائي لكوبري مشاه ترعة الزمر للتسهيل على المواطنين عبور الطريق، مشيراً إلى أن المحافظة انتهت من أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة الطريق من ميدان الحسينية وحتى مطلع كوبري العمرانية لتحسين حركة سير المركبات القادم والمتجه إلى الكوبري لتحقيق السيولة المرورية مؤكداً على استكمال أعمال التخطيط للطريق بالكامل.

وخلال جولته، كلف محافظ الجيزة مديرية الإسكان بدراسة استغلال الساحات الكائنه أسفل المحور بجوار مركز شباب المنيب لإنشاء مواقع خدمية.

شملت جولة اللواء أحمد راشد تفقد مطلع الطريق الدائري للقادم من الطريق الأبيض نطاق مركز ومدينة كرداسة، حيث جاري تمهيد الطريق ووضع طبقة الأساس تمهيداً للرصف والتجهيز، بالإضافة إلى معاينة نسب تنفيذ توسعات الطريق الدائري بقطاع المريوطية والتي وجه خلالها بإعادة الشئ إلى أصله بمسار الممشى عقب انتهاء المشروع.

رافق المحافظ خلال جولته هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وسمير عويضة رئيس حي العمرانية ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس ومحمد جمال مدير إدارة التسويق وممثل من الإدارة العامة لمرور الجيزة ومديرية الطرق وهيئة النظافة.

فيديو قد يعجبك: