إعلان

حدث في 8 ساعات| تفاصيل الزيادات الشهرية على بطاقات التموين وتوجيه مُهم بشأن تنسيق المرحلة الثالثة

07:15 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

حدث في 8 ساعات

كتب ـ يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، حضور الرئيس السيسي انطلاق فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، و تحذير من غرفة المنشآت السياحية للمطاعم بسبب منع دخول المحجبات، و استرداد وزارة السياحة 16 قطعة أثرية مصرية من الولايات المتحدة الأمريكية، وتوجيه مهم من وزارة التعليم العالي بشأن الطلاب الذي لم يسجلوا رغباتهم حتى الآن.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي يشهد انطلاق فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022 في العاصمة الإدارية الجديدة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مدبولي: نأمل أن تكون قمة المناخ فرصة التمويلات لدعم المشروعات الخضراء

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إنه بالرغم من كل الصعوبات والظروف الاستثنائية التي يواجهها العالم إلا أننا نأمل أن تكون قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، فرصة لحشد مزيد من التمويلات لدعم المشروعات الخضراء، والتي ستسهم في التحول لمرحلة تنفيذ التعهدات التي خرجت عن قمة COP26 التي انعقدت في "جلاسكو"، مثنيا على الدعم المقدم من سكرتارية الأمم المتحدة للمساعدة في الترتيبات لاستضافة مؤتمر المناخ.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

غرفة المنشآت السياحية تتوعد المطاعم المخالفة بسبب منع دخول المحجبات

أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة الأستاذ عادل المصري، رفضها للممارسات التي تقوم بها بعض المطاعم والمنشآت السياحية تجاه سياسة التمييز بكافة أنواعه.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

السياحة: استرداد 16 قطعة أثرية مصرية من الولايات المتحدة الأمريكية- صور

أعلنت وزارة السياحة والآثار، نجاحها في استرداد 16 قطعة أثرية مصرية من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بالتعاون مع مكتب المدعي العام بنيويورك، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والجهات المعنية المختلفة بالدولة، الأمر الذي يأتي في إطار الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية للملف الخاص باسترداد الآثار المصرية المهربة وإعادتها إلى أرض الوطن.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بعثة الزمالك تغادر القاهرة إلى قطر لمواجهة الهلال السعودي

غادرت مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، بعثة نادي الزمالك في طريقها إلى دولة قطر بطائرة خاصة، وذلك لمواجهة الهلال السعودى على كأس "لوسيل" الجمعة المقبلة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: الشراكة في قلب علاقاتنا مع مصر

قالت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، إن الشراكة هي في قلب علاقاتنا مع مصر، حيث بدأنا في العمل بمصر منذ 10 أعوام ، وقمنا باستثمار 10 ملايين دولار أمريكي، وساعدنا مصر كثيرا في اقتصادها وتوفير فرص عمل لمواطنيها.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

قرار عاجل من التعليم العالي بشأن تنسيق المرحلة الثالثة

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الثالثة في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الخميس الموافق 8 سبتمبر الجاري، حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

القاهرة 33.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات)

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون غدًا الخميس، حالة الطقس نهارا حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

سكر وزيت ومكرونة.. وزير التموين يوضح تفاصيل الزيادات الشهرية على البطاقات

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إن حزمة الإجراءات الاستثنائية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحماية الاجتماعية، تشمل إضافة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر، وتصرف من خلال بطاقة الدعم ‏التموينية فقط.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: