الانتهاء من نقل الموظفين والافتتاح الرسمي.. تصريحات جديدة لرئيس "العاصمة الإدارية"

04:26 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

خالد عباس

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر أكبر شركة عقارية في الشرق الأوسط بل والعالم أجمع؛ حيث تمتلك مساحة شاسعة من الأراضي، والتي تصل إلى ٢٣٠ ألف فدان.

إعلان

وأكد عباس أن الشركة تحقق عوائد وأرباحًا جيدة جدًّا، والعاصمة الإدارية الجديدة تعتبر أحد المشروعات المهمة والرئيسية المكونة لمستقبل مصر.

وأضاف العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "اللي بنى مصر"، أنه قد قام في بداية رئاسته للشركة بعمل جولات تفقدية لجميع أنحاء العاصمة وكل مشروعاتها؛ سواء الحكومية أو الخاصة، للوقوف على آخر التطورات ومعرفة المشكلات.

وأكد عباس أنه ستكون هناك زيارات دورية للعاصمة، قد تصل إلى مرتين أسبوعيًّا، لمشاهدة تطور كل الأعمال على أرض الواقع.

وقال رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة إن العاصمة الإدارية الجديدة في المرحلة المقبلة تحتاج إلى الكثير من العمل الجاد، مرحبًا بدعوة المطورين العقاريين بالتعاون مع الشركة لتسويق العاصمة الإدارية الجديدة داخليًّا وخارجيًّا، مؤكدًا دورهم الكبير والمهم في بناء العاصمة الجديدة، واعدًا المطورين بعقد لقاءات دورية عامة معهم لمناقشة كل التحديات التي تواجههم في استكمال مشروعاتهم، بالإضافة إلى عقد لقاءات خاصة بكل مطور لمعرفة مشكلاته الخاصة والعمل على حلها.

وذكر عباس أنه يفضل أن لا يكون هناك طرح جديد للمستثمرين في الوقت الحالي، حتى يرى موقف الطروحات السابقة، وكل التزامات الشركة، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالأعمال السابقة؛ حتى تكون هناك مصداقية قبل بدء أي طرح جديد.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه لم يتم تحديد موعد للافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة؛ ولكن من المتوقع أن يكون الاحتفال في بداية العام المقبل، بعد استكمال انتقال الحكومة، مؤكدًا أن الحكومة قد قامت حاليًّا باستلام المباني، وتم البدء في النقل التدريجي للموظفين، وسيتم الانتهاء منه بالكامل في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم سيتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

إعلان