إعلان

السيسي: مصر الأولى عالميًّا في معالجة كل نقطة مياه

03:03 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي يشكل قوة دفع متزايدة بشأن استعداد مصر لاستضافة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل، ويؤكد أهمية قضية تغير المناخ التي بدأت توجد في فكر العالم وتأثيرها، وأصبحت على قمة أولويات أجندة التنمية المستدامة.

وأكد الرئيس أن مصر من أهم الدولة التي وضعت استراتيجية مستدامة حتى 2030، في كل المجالات، لافتًا إلى أننا أطلقنا قمة المشروعات؛ وهو مشروع حياة كريمة، وكان يقدر تنفيذه بـ700 مليار جنيه، وسجل هذا الرقم ارتفاعًا إلى أكثر من ذلك؛ نتيجة الظروف التي توجد في العالم، حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين حياة 60 مليون مواطن.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر الدولة الأولى عالميًّا في معالجة كل نقطة من المياه.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، أن تكلفة التخفيف من حدة التغير المناخي تصل إلى 800 مليار دولار سنويًّا بحلول عام 2025.

وأشار الرئيس إلى أن البلدان النامية تحتاج إلى الدعم رغم أننا نتحدث عن 20 دولة فقط هي المسؤولة عن نحو 80% من آثار تغير المناخ؛ فمن الموضوعية أن تكون المساهمة أكبر من جانب هذه الدول في دعم الدول النامية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF 2022 في العاصمة الإدارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: