إعلان

وزير الخارجية: الأزمة السياسية العالمية تسببت في تحديات متعلقة بأسعار الطاقة والغذاء

02:18 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

سامح شكري

كتب- محمد عبدالناصر:

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، ينعقد هذا العام بالمشاركة بين وزارات الخارجية والتعاون الدولي والمالية والبيئة.

وأضاف شكري، في كلمة ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، اليوم الأربعاء، أن المنتدى ينعقد تزامنًا مع استعداد مصر لاستضافة مؤتمر تغير المناخ في شرم الشيخ، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لتغير المناخ.

وأكد وزير الخارجية أن الأزمة السياسية العالمية ولدت تحديات متعلقة بأسعار الطاقة والغذاء، وارتفاع تكلفة التمويل والفائدة العالمية، لافتًا إلى أن تغير المناخ التحدي الأعظم الذي يواجهه العالم.

تنطلق اليوم، الأربعاء، النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF واجتماع وزراء المالية والبيئة الأفارقة، المقرر بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتشهد أكثر من 20 فعالية ما بين جلسات نقاشية وموائد مستديرة وورش عمل، بالتعاون مع شركاء التنمية والمؤسسات الدولية، وذلك في إطار تعزيز المناقشات وخلق الشراكات البناءة الهادفة لدفع التحول الأخضر في قارة إفريقيا، وتحفيز العمل المناخي، وحشد جهود المجتمع الدولي نحو تمويل المناخ في القارة، كما تعقد لأول مرة في النسخة الثانية من المنتدى ثلاث ورش عمل تدريبية؛ بهدف تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة السياسات.

ويتضمن مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF،6 جلسات نقاشية حول عدد من الموضوعات المحورية؛ وهي: سبل الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ وترجمة الالتزامات المالية إلى فرص استثمارية في قارة إفريقيا، الأولويات الوطنية لدول قارة إفريقيا في أجندة العمل المناخي، آليات خفض تكلفة التمويل الأخضر والمستدام، مبادلة الديون من أجل الاستثمار المستدام، الطريق إلى يوم التمويل بالدورة 27 من قمة المناخ.. تعزيز التمويل المناخي المبتكر، وأخيراً الاستثمار في البنية التحتية المستدامة لتحقيق الانتقال العادل.

فيديو قد يعجبك: