إعلان

بالصور- البابا تواضروس يصل الكاتدرائية لترؤس صلاة تجنيز الأنبا إيساك بالإسكندرية

01:56 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وصل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، إلى الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، لترؤس صلاة تجنيز مثلث الرحمات الأنبا إيساك، الأسقف العام والمدبر الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي.

وكان الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، ورئيس دير الأنبا مكاريوس السكندري جبل القلالي بالبحيرة، ترأس صباح اليوم، القداس الإلهي الذي يسبق صلاة تجنيز الأنبا إيساك، الأسقف العام والمدير الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

حضر القداس كل من الأنبا بافلي، أسقف عام كنائس المنتزه في الإسكندرية، والقمص إبرام اميل، الوكيل البابوي في الإسكندرية، وعدد من رهبان دير القديس مكاريوس السكندري الذي كان يديره القمص المتنيح.

ويقام القداس الإلهي بحضور جثمان المتنيح من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحًا، لإلقاء النظرة الأخيرة، وفي الثانية عشرة منتصف الظهر يقام التجنيز، وبعد انتهائه يعود الجثمان إلى دير القديس مكاريوس بجبل القلالي ليُدفَن هناك.

وحضر الأنبا باخوميوس، صلوات تجنيز الأنبا ايساك، رغم مرضه، وذلك لما ربطهما من خدمة طوال السنوات الماضية، حيث أنه في عام 2012، كلف الأنبا باخوميوس مطران البحيرة وقائم مقام البطريرك حينها، الأنبا ايساك بتعمير المناطق الرهبانية بجبل نتريا ومتابعة الكنائس المجاورة لها.

وخدم الأنبا ايساك مساعدًا مع الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، إذ بدأ الأسقف المتنيح بمعاونة نيافة الأنبا باخوميوس في الخدمة بالإيبارشية، وذلك في تدبير دير القديس مكاريوس السكندري في البحيرة بعد اعتراف الكنيسة به عام 2014.

فيديو قد يعجبك: