إعلان

الأكاديمية الوطنية: فتح التسجيل في الدفعة الجديدة لبرنامج المصريات في الخارج

12:04 ص الأربعاء 07 سبتمبر 2022

الأكاديمية الوطنية للتدريب

كتب- محمد نصار:

أتاحت الأكاديمية الوطنية للتدريب إمكانية التسجيل في الدفعة القادمة من البرنامج التدريب "المصريات في الخارج".

وقالت الأكاديمية، في بيان: إذا كنتٍ من المصريات بالخارج يمكنك التسجيل في الدفعة القادمة عن طريق الرابط التالي، اضغط هنا

وأشارت الأكاديمية إلى أن المصريات في الخارج من 17 دولة مختلفة حول العالم يتواصلن ويترابطن تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب لخلق روابط وصل معهن وتطوير مهاراتهن القيادية وزيادة وعيهن بالواقع المصري وتحدياته.

ويأتي هذا البرنامج تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج تأكيدًا على اهتمام الدولة المصرية بملف المرأة وأهميته.

ويعد برنامج "المصريات في الخارج" هو أول المنح الممولة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشاركة وزارة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة التي تضمن لها مكانا وفرصة في سوق العمل لتأمين رفاهيتها الاقتصادية وتٌمَكِنها من قابلية إعادة التوظيف في الأسواق ذات الطبيعة المتغيرة بشكل مستمر.

ويعد هذا البرنامج بداية سلسلة من البرامج والمبادرات والمنح التي ستوجه للمرأة بمختلف الفئات.

ويستهدف برنامج "المصريات في الخارج" المصريات اللاتي يعشن في الخارج ويردن أن تتاح لهن الفرصة لتطوير الذات وإثقال المهارات وذلك من أجل الاستعداد الجيد ومواكبة السوق واتجاهاته.

ويستمر هذا البرنامج 75 يوما تدريبيا سيتم خلاله إثراء المتدربات بتجربة تدريبية ثرية بالعديد من التخصصات والمعارف.

وتم تصميم البرنامج ليتم إدارته وبثه من خلال المنصة الإلكترونية للأكاديمية الوطنية للتدريب والتي من شأنها إعطاء القدرة والمساحة للمتدربات على إدارة الجدول الزمني لهن بحرية دون المساس بثراء التفاعل والانخراط.

فيديو قد يعجبك: