إعلان

واجب وطني.. التموين تطالب الأوقاف بالتنبيه على الفلاحين لتوريد الأرز

11:11 ص السبت 03 سبتمبر 2022

وزير التموين ووزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد سامي:

طالبت مديرية التموين بكفر الشيخ، مديرية الأوقاف بالمحافظة، بضرورة تنبيه الأئمة على الفلاحين بتوريد الأرز لأنه "واجب وطني" وتحفيز المزارعين على ذلك.

جاء ذلك، وفق خطاب رسمي" حصل عليه مصراوي، موجه من مديرية تموين كفر الشيخ إلى سكرتير مساعد المحافظة استنادا إلى القرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022 الخاص بالضوابط المنظمة لتوريد الأرز الشعير.

وشمل الخطاب التنبيه على أن أسعار توريد الأرز للعام الحالي 6750 جنيها للأرز عريض الحبة، إلى جانب 100 جنيه حافز توريد، و6500 جنيه للأرز رفيع الحبة، يضاف عليه 100 جنيه حافز توريد.

وشمل الخطاب التنبيه على المزارعين الذين لن يقوموا بتوريد الأرز بأنه سيتم فرض غرامة بواقع 1000 جنيه عن كل طن بالإضافة إلى الحرمان من زراعة الأرز العام المقبل والحرمان من المبيدات والأسمدة لمدة عام لكل أنواع الزراعات.

كانت وزارة التموين، قد حظرت تخزين الأرز الشعير المحلي موسم حصاد 2022 في مواقع تخزين غير معتمدة، وفي حالة ضبط كميات الأرز الشعير في مواقع تخزين غير معتمدة تعتبر سلعة مجهولة المصدر وفقا للقرار الوزارة رقم 45 لسنة 2022.

وأعلنت الوزارة أنه يجوز بناءً على طلب رسمي يقدم للهيئة العامة لسلامة الغذاء اعتماد مواقع تخزين الأرز الشعير موسم حصاد 2022 وفقا للقواعد المقررة للهيئة.

3

فيديو قد يعجبك: