إعلان

محافظة القاهرة تواصل التعريف بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

10:05 ص السبت 03 سبتمبر 2022

مبادرة المشروعات الخضراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

عقدت محافظة القاهرة عدة ندوات تعريفية بأحياء غرب القاهرة والنزهة وبولاق أبو العلا، شارك فيها كلية الهندسة بالجامعة الصينية، وهيئة البحث العلمي والاستشعار عن بعد، وأمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، وذلك لشرح كيفية الاشتراك في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الحكومة في المحافظات استعدادا لاستضافة مؤتمر المناخ COP27.

وتناولت الندوات التعريفية بعض المشروعات المقترحة من الجهات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بهدف التخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث البيئي، وبنود المبادرة وأهدافها، وشروط المشاركة والفئات المستهدفة من المبادرة.

كما تم التأكيد على ضرورة التزام أصحاب المشروعات المقدمة بالمعايير المنظمة للمشاركة في المبادرة ومدى قابلية المشروع للتطبيق والتأثير المتوقع على المجتمع المحلي والتعامل مع تحديات التغير المناخي والبيئي واستخدام مكون تكنولوجي في التطبيق.

كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد دعا الشركات والأفراد والمؤسسات إلى سرعة المشاركة في المبادرة والتسجيل من خلال الرابط http://www.sgg.eg في الفترة من 21 أغسطس الجاري وحتى 7 سبتمبر المقبل.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة تأتي ضمن جهود الدولة الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة من أجل تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين جودة الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وكانت محافظة القاهرة قد نظمت عدة ندوات بالمنطقة الجنوبية شملت أحياء دار السلام وطرة والبساتين وحلوان والمعادي في إطار حملاتها المتواصلة للتعريف بأهمية المبادرة وفؤائد المشاركة فيها.

فيديو قد يعجبك: