إعلان

التوجيهات الرئاسية بتوفير السلع الاستراتيجية بالأسواق تتصدر اهتمامات الصحف

07:50 ص السبت 03 سبتمبر 2022

صحف القاهرة

القاهرة- (أ ش أ):

تصدرت التوجيهات الرئاسية لمجلس الوزراء بتوفير السلع الاستراتيجية بالأسواق، اهتمامات صحف القاهرة الصادر، صباح اليوم /السبت/.

ففي (أخبار اليوم).. وتحت عنوان (تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.. مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يتجاوز 6 أشهر).. ذكرت الصحيفة أنه في إطار التوجيهات الرئاسية أكد مجلس الوزراء توافر السلع الاستراتيجية بالأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.

وشدد المجلس على توافـر جميع السلع بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميا بجميع الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

وأشار إلى توافر مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز أشهر 6، مؤكدا على شن حملات تفتيش دورية على جميع الأسـواق لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

وتحت عنوان (تيسيرات ومحفزات "ادخارية" للمصريين في الخارج).. ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي بحثت مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله تعزيز التعاون لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج عبر مختلف الأوعية الادخارية وطرح المحفزات التي تحقق زيادة مشاركتهم في المشروعات القومية بما يحقق أهـداف التنمية المستدامة ويسهم في زيادة مساهمة المغتربين في الاقتصاد القومي، وذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين المصريين بالخارج.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الهجرة، قولها إن اللقاء، الذي عقد بمقر البنك، ناقش عددا من المبادرات والمقترحات والطلبات التي تم طرحها خلال المؤتمر الثالث للكيانات والمصريين بالخارج، والذي نظمته وزارة الهجرة بالعاصمة الإدارية الجديدة منتصف أغسطس الماضي.

ونقلت وزيرة الهجرة لمحافظ البنك المركزي طلبات المصريين بالخارج بطرح أوعية ادخارية تستوعب مدخراتهم وتضمن عائدا متميزا وتوفير تيسيرات في التحويل من الدول التي يقيمون بها على اختلاف تنوع تواجدهم سواء بدول الخليج أو أوروبا والولايات المتحدة ومختلف دول المهجر، مضيفة أن هناك إشادة من المصريين بالخارج بالقرارات التي أصدرها محافظ البنك المركزي لطمأنة المستثمرين، واجتذاب رءوس أموال في الفترة الحالية، وما تمثله من عوامل تحفيز وتيسير على التعاملات النقدية.

وفي الشأن المحلي أيضا.. ذكرت صحيفة (الأهرام)- تحت عنوان (مصر تطرح حلولا مبتكرة لمشكلات المناخ خلال قمة شرم الشيخ)- أن مع قرب انطلاق الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27"، التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوات إلى مزيد من القادة وكبار المسئولين الدوليين لحضور القمة، حيث شملت الدعوات التي وجهها الرئيس، أمس، كلا من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دو كرو، ورئيس وزراء دوقية لوكسمبورج الكبرى زافيير بيتل، وقد سلم الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج والاتحاد الأوروبي، الدعوات.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد تأكيدها سعي مصر إلى تعزيز العمل المناخي الدولي، لتحقيق أهداف "اتفاقية باريس" خلال رئاستها القمة.

وقالت الوزيرة- في أثناء لقائها فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - مصر، أمس، برئاسة أليساندرو فراكاستى الممثل المقيم للبرنامج، لدعم الشراكة بين الحكومة المصرية والبرنامج- إن مصر ستستضيف المؤتمر نيابة عن إفريقيا، وسيتضمن عرض حلول مبتكرة تسهم فى سد فجوات والتصدى لتحديات العقد الحالى.

وفي (المصري اليوم).. ذكرت الصحيفة- تحت عنوان ("الصحة" تعلن تراجع إصابات "كورونا" 55%)- أن وزارة الصحة أكدت تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا، إذ شهد هذا الأسبوع انخفاضًا أكثر من 55% مقارنة بالأسبوع الماضى، فيما ارتفعت الإصابات المؤكدة بالفيروس، عالميا، لتصل إلى 603 ملايين و714 ألفا و197 إصابة.

وفي السياق.. أضافت الصحيفة أن وكالة الأدوية الأوروبية "EMA" التابعة للمفوضية الأوروبية رحبت بطرح أول اللقاحات المعززة ضد متغيرات "كورونا" داخل أوروبا، إذ منحت الموافقة على تداول لقاحي "كوميرناتى" و"سبايكفاكس" من إنتاج شركتي فايزر وموديرنا على التوالى، كجرعات معززة تستهدف الفيروس الأصلى والمتغير الفرعى لسلالة أوميكرون.

وأشارت إلى أن لجنة اللقاحات المستقلة التابعة لهيئة "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" في الولايات المتحدة أوصت بتلقي المواطنين لقاحات تعزيزية "معاد صياغتها" تستهدف أحدث المتغيرات الفرعية من متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: