إعلان

مبادرة نشر الوعي بـ"حياة كريمة" بالجامعات تهدف لتوعية الشباب بالمشروعات القومية والتنمية الشاملة

05:40 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

هند جلال مديرة إدارة التوعية بمؤسسة حياة كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

قالت هند جلال مديرة إدارة التوعية بمؤسسة حياة كريمة، إن إطلاق مبادرة نشر الوعي بالمشروع القومي (حياة كريمة) على مستوى جامعات الجمهورية، يهدف لتوعية الشباب وكافة المواطنين بأهمية المشروع وجهود الدولة بمجال التنمية الشاملة لمواطني الريف المصري.

وأضافت في مداخلة هاتفية على قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء - أن المؤسسة تستهدف كافة الشباب المتطوع والميداني بكل المحافظات باعتبارها المظلة الرسمية للشباب المتطوع في المبادرة، منوهة بأن مؤسسة (حياة كريمة) بها أكبر عدد متطوعين في مؤسسة مجتمع مدني في مصر، حيث وصل عدد المتطوعين الشباب إلى 36 ألف متطوع.

وأوضحت أن المؤسسة لن تقوم بعقد محاضرات توعوية فقط للتعريف بالمشروع لكنها ستقوم بعقد زيارات ميدانية للطلاب إلى المشروعات القومية التي يتم تنفيذها بالمراكز الحالية والمستهدفة في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى إشراكهم في تنفيذ المشروعات والمبادرات الخاصة بحياة كريمة كل بحسب تخصصه.

وتابعت أنه تم خلال أول ندوة والتي عقدت بكلية إعلام جامعة القاهرة تحت عنوان (التوعية والتعريف بالجهود التنموية في المشروع القومي "حياة كريمة")، استعراض جهود مؤسسة (حياة كريمة) خلال المرحلة الأولى وتكلفة المشروعات التي تمت والتعريف بالمشروعات الجديدة التي تتم لأول مرة في مصر مثل مشروعات المجمعات التكنولوجية التي ستكون موجودة في كافة القرى بالمراكز المصرية.

وأكدت أن الندوة تطرقت أيضًا لجهود جامعة القاهرة في اطار أنها شريكة لنا في بعض المبادرات التي قامت بها المؤسسة، واستعرضت جهود المشروع الذي امتد لأكثر من 4 سنوات بعد التكليف الرئاسي بتنفيذ المشروع؛ لمراجعة ملف الفقر من خلال دراسة شاملة للقرى والمواطنين الأكثر احتياجًا.

وذكرت أن تلك الندوات نستهدف منها إشراك الشباب وطلاب الجامعات وإدماجهم في هذه المشروعات مثل: مشروع القضاء على الأمية في القرى المصرية، بجانب إدماج الطلاب بالتخصصات الهندسية في التصميمات المعمارية.

ولفتت مديرة إدارة التوعية بمؤسسة (حياة كريمة) إلى أنه تم إشراك قطاع كبير من الشباب في تنظيم مبادرة (انت الحياة) والتي انطلقت بمحافظتي (الفيوم - الشرقية).

يُشار إلى أن مشروع (حياة كريمة) هو أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر والعالم ويهدف لإحداث تغيير جذري بحياة المواطنين الأكثر احتياجًا وتوفير تنمية شاملة مستدامة لهم بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه بمشاركة 23 مؤسسة مجتمع مدني، وذلك في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي وشراكات مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: